مشروع يتيح استخدام الهاتف لتحويل الأموال وسداد قيمة المشتريات اليومية

«مصارف الإمارات» يختار شركة لوضع مخطط «المحفظة الذكية»

عبدالعزيز الغرير: المشروع سيُحدث تغييراً شاملاً في حياة المقيمين في الإمارات وزائريها. من المصدر

كشف اتحاد مصارف الإمارات النقاب عن أحد أهم المشروعات المتعلّقة بمبادرة الحكومة الذكية، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مايو الماضي. واعتمدت اللجنة، التي تم تعيينها من قبل اتحاد مصارف الإمارات، مشروع «المحفظة الذكية»، الذي يشكل جزءاً من مبادرة الحكومة الذكية، وإيذاناً بالعمل على المخطط الأساسي لتنفيذه، والذي من شأنه أن يمنح الفرصة لمستخدمي الهواتف الذكية للاستعاضة عن المحفظة التقليدية، واستخدام الهاتف لتحويل الأموال وسداد قيمة المشتريات اليومية بسهولة، وعبر منصة مشتركة.

وأفاد الاتحاد بأن اللجنة المتخصصة التابعة له بدأت منذ منتصف العام الماضي بالعمل على وضع استراتيجية ومخطط كامل لتنفيذ مشروع المحفظة الذكية، وتم اختيار شركة استشارية متخصصة من خلال مناقصة تنافست عليها شركات عدة، للعمل على وضع المخطط، متوقعاً أن تقدم هذه الشركة تصميمها الأولي في مارس المقبل، ليتم البدء بتنفيذ المشروع مباشرة بعد الموافقة على التصميم، والذي يتوقع أن ينتهي العمل عليه خلال 12 شهراً.

وقال رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، عبدالعزيز الغرير: «نحن متحمسون إزاء التوقعات المستقبلية لهذا المشروع المهم، الذي من شأنه أن يُحدث تغييراً شاملاً في حياة المقيمين في الإمارات وزائريها، فيما نمضي قدماً في تنفيذه».

وأضاف أن «المشروع سيتكفل بوضع الإمارات في طليعة دول العالم من خلال تطبيق حلول تقنية متقدمة للخدمات المصرفية للأفراد والشركات، التي تجمع بين الإمكانات التقنية المتقدمة مع الرؤية الرامية لدولة حديثة ومتطورة، وسنغدو مثالاً يحتذي به الآخرون».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي، طراد المحمود: «واجهنا بعض التحديات لدراسة كيف يمكن للمصارف الإسهام في تحقيق الرؤية المستقبلية للدولة، وستتمكن المحفظة الذكية من تحقيق ذلك».

 

 

تويتر