الذهب يضيف درهمين إلى سعره.. ويصعد للأسبوع الخامس

سجلت أسعار الذهب، أول من أمس، ارتفاعات جديدة راوحت قيمتها بين 1.75 و2.5 درهم للغرام، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الذي سبقه، وذلك بحسب الأسعار المُعلنة في أسواق دبي والشارقة، ليواصل المعدن الأصفر صعوده السعري للأسبوع الخامس على التوالي.

وأفاد مسؤولو محال مشغولات ذهبية بأن مبيعات المشغولات تأثرت بشكل محدود بالارتفاعات الأخيرة، فيما شهدت مبيعات السبائك والعملات الذهبية تراجعاً أكبر، لافتين إلى أن استمرار تدفق السائحين، وطرح العروض الترويجية، إضافة إلى مهرجاني التسوّق في دبي والشارقة، عوامل حدّت من تراجع المبيعات.

وتفصيلاً، بلغ سعر غرام الذهب عيار 24 قيراطاً 153 درهماً، بارتفاع قدره 2.5 درهم عن نهاية الأسبوع السابق، فيما سجل الغرام من عيار 22 قيراطاً 144.75 درهماً، بزيادة بلغت 2.25 درهم، ووصل سعر الغرام عيار 21 قيراطاً إلى 138.75 درهماً، بارتفاع قيمته 2.25 درهم، فيما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 120 درهماً، بزيادة قدرها 1.75 درهم.

وقال مدير محل «جوهرة بغداد لتجارة الذهب»، حكمت ورد، إن «استمرار الذهب في تسجيل ارتفاعات، حتى ولو بمعدلات محدودة، أثر بشكل طفيف في حركة بيع المشغولات، لكن مبيعات السبائك والعملات الذهبية شهدت انخفاضاً أكبر»، لافتاً إلى أنه «على الرغم من تلك الارتفاعات، مازال الذهب في معدلات مناسبة للشراء، خصوصاً للسائحين، ما جنّب التجار التعرض لتراجعات أكبر جرّاء تلك الارتفاعات».

من جانبه، قال مدير شركة «فا فيور للمجوهرات وتجارة الذهب»، ميخائيل ميرشاك، إن «مهرجاني التسوّق في دبي والشارقة، وانتعاش الموسم السياحي، من العوامل التي أسهمت في تجنيب التجار تراجعات كبيرة في المبيعات تأثراً بارتفاع أسعار الذهب»، لافتاً إلى أن «المنافذ تشهد حالياً تراجعاً بنسب متباينة في الإقبال على السبائك أو العملات الذهبية».

بدوره، أشار مدير المبيعات في محل «اللجين لتجارة المجوهرات»، أحمد عبادي، إلى أن «مهرجان دبي للتسوّق ومهرجان ربيع الشارقة، والطلب من الأفواج السياحية، عوامل أسهمت في التخفيف من تراجع المبيعات».

طباعة