قطع الخدمة نهائياً عن غير المسجلين بعد 90 يوماً

انتهاء «رقمي هويتي».. واستكمال تعليق الخدمة عن غير المسجلين

هيئة تنظيم الاتصالات لن تمدّ فترة حملة «رقمي هويتي» التي بدأتها في شهر يوليو من العام 2012. تصوير: باتريك كاستيلو

انتهت، أمس، حملة «رقمي هويتي»، التي استمرت 18 شهراً، بإشراف هيئة تنظيم الاتصالات، وتبدأ اليوم مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، استكمال تعليق الخدمة عن المشتركين في الهواتف المتحركة، الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم خلال الحملة.

وتفصيلاً، قال نائب الرئيس للاتصال المؤسسي في «اتصالات»، فارس حمد، لـ«الإمارات اليوم»: «إن المؤسسة ملتزمة بتنفيذ كل تعليمات هيئة تنظيم الاتصالات، وتعمل في هذا الإطار على تنفيذ توجيهات الهيئة، المتعلقة بتعليق الخدمة عن المشتركين الذين لم يسجلوا بياناتهم وفق شروط الهيئة المعلنة سلفاً، فيما يتم قطع الخدمة بشكل نهائي بعد ثلاثة أشهر، أي بعد انقضاء المهلة المحددة حسب تعليمات الهيئة»، وناشد حمد مشتركي «اتصالات» الذين لم يسجلوا بياناتهم ضمن حملة «رقمي هويتي»، بضرورة الإسراع بالتسجيل، تفادياً لتعليق الخدمة أو قطعها وفقاً لتعليمات المنظم.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة «دو»، فهد الحساوي، لـ«الإمارات اليوم»: «إن (دو) تباشر ــ اعتباراً من اليوم ــ تعليق الخدمة عن خطوط المشتركين الذين لم يُسجلوا خطوطهم بحلول 16 من يناير»، موضحاً أن «هؤلاء المشتركين سيكون بإمكانهم تلقي المكالمات والرسائل النصية القصيرة، ولكن لن يستطيعوا إجراء المكالمات، أو إرسال الرسائل النصية القصيرة».

وأضاف الحساوي أنه «سيكون لدى هؤلاء المشتركين مهلة 90 يوماً لتسجيل خطوطهم، وإذا لم يقم المشتركون بتسجيل رقمهم بعد انقضاء المهلة، سيتم قطع الخدمة بشكل نهائي، وسيفقد العميل رقمه تماماً».

ودعا الحساوي مشتركي «دو» إلى الإسراع لتسجيل أرقامهم، من خلال مراكز مبيعات «دو» وموزعيها المعتمدين وشبكة شُركائها، قبل حلول الموعد النهائي المُحدد من قبل هيئة تنظيم الاتصالات لتسجيل أرقام العُملاء ضمن حملة «رقمي هويتي».

وأكد الحساوي أن عُملاء «دو» يستطيعون تسجيل خطوطهم باستخدام بطاقة الإمارات للهوية في عملية سهلة تستغرق أقل من خمس دقائق في أي من مراكز مبيعات «دو» الـ51 و«أكسيوم» و«جمبو» و«إيروس» و«جاكيز» و«إي ماكس» و«بلج إنز» و«لولو هايبر ماركت» وعدد من شركات الصرافة، وعبر مواقع مختارة من محطات «أدنوك» و«إبكو» و«إينوك»، إضافة إلى المراكز الخاصة التي افتتحتها «دو» خصيصاً لهذه الغاية في مجموعة من مراكز التسوّق في الدولة.

ولفت إلى أنه يمكن لمشتركي «دو» التحقق من قيامهم بالتسجيل عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة إلى 6664 تتضمن كلمة status باللغة الإنجليزية.

وأشار إلى أنه ينبغي على جميع المشتركين في خدمات الهواتف المحركة في الدولة التسجيل في الحملة، التي تتم بإشراف هيئة تنظيم الاتصالات، بالتعاون مع «اتصالات» و«دو»، وذلك حماية لخصوصية المشتركين.

وكان المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات في الدولة، محمد ناصر الغانم، قال في تصريحات صحافية الأسبوع الماضي: «إن الهيئة لن تمد فترة حملة (رقمي هويتي)، التي بدأتها في شهر يوليو عام 2012، وأن إجمالي عدد المسجلين الذين قاموا بتحديث بياناتهم في إطار الحملة بلغ حتى نهاية الأسبوع الماضي 17 مليوناً و433 ألفاً و762 وإن (اتصالات) و(دو) قاما بتعليق الخدمة عن مليون و305 آلاف و331 خطاً، بعد أن تأخر المشتركون أصحاب هذه الخطوط في تحديث البيانات، خلال الدفعات السابقة، كما قطعا الخدمة نهائياً عن ثلاثة ملايين و826 ألفاً و529 خطاً.

طباعة