الانتهاء من اتفاقات تزويد المعلومات مع البنوك نهاية يناير الجاري

«المعلومات الائتمانية» تبدأ عملياتها في الربع الأول

الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية: مروان أحمد لطفي.

أعلنت شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية المتخصصة بتزويد التقارير والمعلومات الائتمانية في الإمارات، جاهزيتها التامة لبدء عملياتها خلال الربع الأول من عام 2014.

وأفادت الشركة في بيان لها، أمس، بأنها خاطبت جميع البنوك لتوقيع اتفاقات تزويد المعلومات، وسيتم الانتهاء من التوقيع معها في نهاية يناير 2014.

وأكدت أنها تعمل حالياً على استكمال الربط الإلكتروني مع مختلف البنوك والمؤسسات المالية العاملة في الدولة، لبناء قاعدة بيانات شاملة تضم جميع المعلومات الائتمانية الخاصة بالأفراد والشركات، مشيرة إلى أن مؤسسات مصرفية عدة تمكنت حالياً من توفير معلومات ائتمانية بنسبة دقة وتطابق تفوق 90% خلال مرحلة الاختبار الأولى.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، مروان أحمد لطفي، إن «شركات الائتمان حول العالم أثبتت قدرتها على دعم ثقافة الاقتراض المدروس، وتحسين سلوك المتعاملين في مجال سداد الديون، فضلاً عن تقليل الخسائر الناتجة عن الديون المعدومة أو المتعثرة».

وأضاف «أننا بصدد توقيع اتفاقات تزويد المعلومات مع جميع البنوك والمؤسسات المالية العاملة في الدولة، والانتهاء من مرحلة الربط بين أنظمة البنوك والشركة».

طباعة