الطراز الأقوى في تاريخ السيارات الرياضية ذات الأبواب الـ 4 للصانع البريطاني

«أستون مارتن» تتيح للمتعاملين معها خيارات التخصيص في «رابيد إس»

قدمت شركة «أستون مارتن» المتخصصة في صناعة الطرز الـ«سوبر» رياضية الفاخرة، طرازها «رابيد إس» لعام 2014، مع باقة خيارات تتيح لشريحة المتعاملين معها إمكانية التخصيص بشكل يناسب احتياجاتهم ورغباتهم، مع الاحتفاظ في الوقت ذاته بالعراقة والأصالة اللتين يحملهما كل من الخطوط التصميمية الداخلية والخارجية للسيارة.

وتتيح باقة الخيارات للمتعامل، اختيار ألوان الجلد الفاخر الذي يكسو أرجاء المقصورة، وألوان التطعيمات الخشبية، فضلاً عن باقة خيارات خارجية سواء على صعيد عناصر الـ«إيروديناميكة»، أو على صعيد «رنجات» الإطارات التي تأتي قياس 20 بوصة، وبثلاثة خيارات من الألوان، مع تطعيمات من الفضة الخالصة، بلمعان ألماسي. وجاء الطراز الجديد الذي يعد الأقوى في تاريخ السيارات الرياضية ذات الأبواب الأربعة التي تنتجها «أستون مارتن»، ليحل مكان شقيقه «رابيد»، مع تزويده بجملة إضافات داخلية وخارجية فاخرة، فضلاً عن إعادة تصميم شاملة للبيئة الهندسية والتصميمية، بصورة تعزز مكانته وعراقته العالمية، ضمن فئة الطرز الرياضية ذات المقصورة رباعية المقاعد.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وشملت جملة التغييرات التي أدخلتها «أستون مارتن» على «رابيد إس»، محركاً جديداً من نوع «إيه إم ‬11» مكوناً من ‬12 أسطوانة بسعة ستة لترات، ينتج قوة ‬550 حصاناً عند دوران محرك يبلغ ‬6750 دورة/دقيقة، بزيادة بلغت ‬17٪ على سابقه، الذي كان ينتج قوة ‬470 حصاناً عند دوران محرك يبلغ ‬6000 دورة/دقيقة.

وترافقت زيادة القوة الحصانية، بارتفاع حجم عزم الدوران من ‬600 إلى ‬620 نيوتن/متر عند دوران محرك يبلغ ‬5000 دورة / دقيقة، فضلاً عن ارتفاع «سحب القوة» لأكثر من ‬40 نيوتن/متر (بين حالة التوقف وعند دوران محرك يبلغ ‬4000 دورة / دقيقة)، و‬50 نيوتن/متر إضافية متوافرة عند دوران محرك يبلغ ‬2500 دورة / دقيقة.

تويتر