«طيران الإمارات» تستأنف رحلات الركاب إلى ليبيا

الشركة تشغل «بوينغ ‬777 ـ ‬200 إي آر» على خط طرابلس. من المصدر

تعتزم شركة «طيران الإمارات» استئناف رحلات الركاب إلى العاصمة الليبية، طرابلس، اعتباراً من الأول من سبتمبر ‬2013.

وأفادت في بيان صدر عنها، أمس، بأنها ستسير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى طرابلس أيام الأحد، والثلاثاء والخميس، باستخدام طائرات «بوينغ ‬777 ـ ‬200 إي آر» بتوزيع الدرجات الثلاث (الأولى ورجال الأعمال والسياحية)، فيما ستتم الرحلات عبر التوقف في مالطا.

وأضافت أنه بموجب جدول الرحلات الجديد، ستغادر رحلة «طيران الإمارات» رقم «إي كيه ‬745» دبي في الساعة ‬30:‬ 9 صباحاً لتصل إلى مالطا في الساعة ‬25:‬ 13 ظهراً، وتغادر منها في الساعة ‬45:‬ 14 ظهراً لتصل إلى طرابلس في الساعة ‬55:‬ 15 عصراً. أما في رحلة العودة، فتغادر مطار طرابلس الدولي في الساعة ‬25:‬ 17 مساء لتصل إلى دبي في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

وقال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» للعمليات التجارية في إفريقيا، جون لوك جريليت، إن «إعادة تسيير رحلاتنا إلى طرابلس يسهم في تعزيز عمليات (طيران الإمارات) في شمال إفريقيا، خصوصاً أنها تأتي بعد تدشين رحلاتها اليومية إلى الجزائر في مطلع مارس ‬2013».

وأضاف أن «الشركة راقبت تحسن الأوضاع في ليبيا، ووجدت أن الوقت حان لإعادة تسيير رحلاتها، والتي ستسهم في تعزيز حركة الأعمال والتجارة والركاب من وإلى طرابلس، فضلاً عن تعزيز البنية التحتية الشاملة للبلاد».

وأكد أن «إفريقيا قارة ذات أهمية كبيرة لـ(طيران الإمارات) ونحن ملتزمون بالاستثمار فيها، وتعزيز منتجاتها وخدماتها إلى مختلف الوجهات ضمنها»، لافتاً إلى أن طرابلس ستصبح واحدة من ‬23 وجهة تضمها شبكة رحلات «طيران الإمارات» في إفريقيا، في وقت سيسهم فيه استئناف الرحلات إليها، في إتاحة خيارات عدة لمتابعة السفر إلى مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى وغرب آسيا.

وكانت «طيران الإمارات» أكدت في يونيو ‬2012 التزامها تجاه ليبيا من خلال إعادة افتتاح مكتبها في مدينة طرابلس، الذي يتيح للمتعاملين في المدينة أن يحجزوا رحلاتهم على «طيران الإمارات» بما في ذلك رحلات تبدأ من تونس.

وتم جدولة رحلات «طيران الإمارات» بين دبي وطرابلس والتي تتضمن توقفاً قصيراً في مالطا، لتوفر لرجال الأعمال والسياح حركة أكثر سهولة وراحة.

وسيتيح إعادة تسيير رحلات «طيران الإمارات» إلى طرابلس، لشركة لإمارات للشحن الجوي، توفير خدمات نوعية للمستوردين الليبيين، من خلال توفير طاقة شحن تصل إلى ‬40 طناً في كل أسبوع، ما يتيح للمصدرين طاقات استيعابية أكبر، وقدرات اتصال أكثر انتظاماً مع أسواقهم المُوَرِّدة. وكانت طرابلس انضمت إلى شبكة «طيران الإمارات» في مارس ‬2001، عندما تم البدء بتسيير أربع رحلات أسبوعياً بين دبي والعاصمة الليبية.

تويتر