‬36 ٪ زيادة في أرباح «نخيل» خلال الربع الأول

حققت شركة «نخيل» العقارية ربحاً صافياً قدره ‬491 مليون درهم في الربع الأول من عام ‬2013، بزيادة قدرها ‬36٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي عندما سجلت ‬362 مليون درهم. وأفادت في بيان لها أمس، بأن عائدات الربع الأول من العام الجاري بلغت ‬2.185 مليار درهم، بزيادة ‬62٪ على عائدات الربع الأول من عام ‬2012 التي كانت ‬1.354 مليار درهم.

وأكدت الشركة أنها تستمر باستكمال مشروعاتها قريبة الأجل، وذلك منذ انتهائها من إعادة الهيكلة في أواخر عام ‬2011، لافتة إلى أنها سلمت حتى الآن نحو ‬5400 منزل للمتعاملين معها، بما في ذلك ‬770 منزلاً في الربع الأول من عام ‬2013، معظمها في مناطق «نخلة جميرا»، و«الفرجان»، و«إنترناشنال ستي»، و«قرية جميرا»، و«جميرا بارك»، و«مرتفعات جميرا». وذكرت أنها في طريقها لتسليم ‬3000 وحدة سكنية في عام ‬2013. وقال رئيس مجلس إدارة شركة «نخيل»، علي راشد لوتاه، إن «لدى الشركة نتائج قوية للربع الأول من عام ‬2013»، مؤكداً أنها نتائج تسلط الضوء على الدعم المستمر من حكومة دبي، والتزام «نخيل» بتقديم خطة إعادة الهيكلة، فضلاً عن أنها تعكس بوضوح الانتعاش المستمر لسوق العقارات في دبي، وثقة المستثمرين الثابتة بـ«نخيل» ومشروعاتها. وأضاف أن «الربع الأول من عام ‬2013 كان خلية من النشاط لشركة (نخيل)، مع استمرار التسليم للمتعاملين، والبناء المستمر في عدد متزايد من المشروعات السكنية والتجزئة».

وأكد أن «الشركة لاتزال تركز على تنفيذ استراتيجيتها المستدامة والواقعية على المدى الطويل، وهو أمر أساسي لنمو القطاع العقاري في دبي».

وبحسب «نخيل»، فقد سجلت قطاعاتها للتجزئة والتأجير والترفيه، نمواً مشجعاً، وأسهمت إيجاباً في النتائج المالية للربع الأول من عام ‬2013.

ومن المشروعات الجديدة لشركة «نخيل»: «نخيل مول»، و«ذا بوينت» في «نخلة جميرا»، والتوسعة الجديدة لمركز تسوق «ابن بطوطة مول»، فضلاً عن مشروعات سكنية، وأخرى للبيع بالتجزئة هي قيد الإنشاء. وأكدت «نخيل» أنها تقيّم حالياً عدداً من المشروعات الإضافية، لتعزيز وزيادة القيمة إلى المجتمعات الموجودة في «نخيل».

وأوضحت أنها تواصل التركيز على الوفاء بالتزامات إعادة هيكلتها لمصلحة الدائنين، إذ بلغ إجمالي قيمة فوائد القروض المدفوعة خلال الربع الأول من العام الجاري نحو ‬206 ملايين درهم.

وكشفت أن إجمالي قيمة الفوائد التي دفعت منذ إعادة الهيكلة، بلغ ‬1.1 مليار درهم، في حين بلغت أرباح الصكوك ‬11 مليار درهم لمصلحة حامليها من المقاولين والدائنين التجاريين.

طباعة