مطار دبي يحتل المركز الثاني على قائمة أكثر مطارات العالم حركة

احتل مطار دبي الدولي، المركز الثاني على قائمة أكثر مطارات العالم حركة بأعداد المسافرين الدوليين، متقدما على مطار باريس شارل ديغول، حسب إعلان مجلس المطارات العالمي.

ويأتي هذا الإنجاز الذي يعد الأول في تاريخ مطار دبي، بفضل النمو القياسي الذي حققه في العام الماضي مع ارتفاع عدد مستخدميه إلى 57.6 مليون مسافر في خطوة عملية توضح الأهمية الكبرى التي تحتلها الإمارة في الوقت الراهن على خارطة التجارة والسياحة العالمية والثقة التي فرضتها كواحدة من المدن التي تتمتع بنكهة وهوية خاصة تميزها عن غيرها من المدن.

ومع هذا الإعلان يكون مطار دبي قد تقدم موقعين خلال عام 2012 الماضي على قائمة أكبر مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين، حيث قفز من الموقع الرابع إلى الثالث، متقدما على مطار هونغ كونغ، ومن الثالث إلى الثاني متقدما على مطار باريس شارل ديغول.

وكان مطار دبي أعلن عن تسجيل إنجازات قياسية بحركة المسافرين خلال يناير وفبراير الماضيين، حيث ارتفع عدد مستخدميه خلال هذين الشهرين إلى 10.6 ملايين مسافر بنمو نسبته 13 بالمئة مقارنة مع 9.4 ملايين في الفترة المناظرة من العام الماضي، مما يقربه أكثر من تحقيق هدفه باحتلال المركز الأول في عام 2015 مع ارتفاع عدد مستخدميه إلى 75 مليون مسافر.

وأكد النائب الأول التنفيذي لرئيس العلاقات الدولية والاتصال في مطارات دبي، جمال الحاي، أن هذا الإنجاز لم يأت من فراغ وإنما نتيجة الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يؤمن بقدرتنا على احتلال المراكز الأولى بفضل العزيمة والإصرار والايمان بالتميز هوية وشعارا وأيضا بفضل المتابعة والتوجيهات السديدة لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الذي مهد الطريق لوصول مطار دبي إلى ما هو عليه الآن.

تويتر