بدأ تشغيله بــ ‬4 بوابات.. وأقلعت منه أول طائرة «إيرباص إيه ‬380»

«كونكورس إيه» يدخل تاريخ الطيران المدني

«إيرباص إيه ‬380» العملاقة مستخدمة «كونكورس إيه» أمس. الإمارات اليوم

أعلنت مؤسسة مطارات دبي بدء تشغيل مبنى «كونكورس إيه»، الذي يعد أول مبنى من نوعه في العالم مخصص لاستخدام طائرات «إيرباص إيه ‬380» العملاقة.

وذكرت المؤسسة أنه تم تشغيل أربع بوابات فقط من أصل ‬20 بوابة، اعتباراً من أمس، إذ أقلعت أول رحلة تابعة لـ«طيران الإمارات» مستخدمة المبنى الجديد عند الساعة ‬30:‬2 من بعد ظهر أمس، لتدخل بذلك تاريخ الطيران المدني في دبي، كأول رحلة تستخدم التسهيلات التي يوفرها هذا المبنى العملاق.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة «مطارات دبي»، بول غريفيث: «سنفتتح المبنى الجديد على مراحل عدة، وسيتم وضع بوابات إضافية في كل مرحلة على التوالي، وسيمكننا الافتتاح التدريجي مع جميع شركائنا، من ضمان مرونة العمليات، وتوفير أفضل الخدمات للمسافرين».

وأكد أن «مبنى (كونكورس إيه) يعد إضافة نوعية لقطاع الطيران في دبي، وهو ثمرة عمل طويل ومشترك بين جميع الشركاء الاستراتيجيين، لتعزيز أهمية دبي مركز طيران دولياً متطوراً».

إلى ذلك، أعرب سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، عن ثقته بأن «الكونكورس» الجديد سيحظى بإعجاب المستخدمين الذين سيجدونه مطابقاً لفخامـة الطائرة الـ«إيرباص إيه ‬380».

يشار إلى أن مطار دبي الدولي يشهد في الوقت الراهن مرحلة توسعة جديدة بكُلفة تقدر بـ‬7.8 مليارات دولار (‬28.6 مليار درهم)، لمواكبة الخطة الاستراتيجية لمطارات دبي ‬2020، ومن المتوقع أن ترتفع أعداد مستخدمي مطار دبي إلى ‬75 مليون مسافر عام ‬2015، و‬98 مليوناً عام ‬2020، كما تتوقع مطارات دبي أن تصل أعداد مستخدمي المطار إلى ‬57 مليون مسافر عام ‬2012، ومن المفترض أن يتم الكشف عن الأرقام النهائية منتصف الشهر الجاري.

طباعة