«المراكب»: ‬60٪ ارتفاعاً في المبيعات خلال ‬2012

مبيعات تصدير «المراكب» ارتفعت بنسبة ‬40٪. من المصدر

أكدت شركة «المراكب» المتخصصة في تصنيع القوارب في الإمارات، أن عام ‬2012 كان الأفضل في سجل الشركة، إذ حققت مبيعات مضاعفة مقارنةً مع عام ‬2011، فيما سجل فرعها في الشارقة نمواً في قدرته الإنتاجية بنحو ‬70٪.

وأفادت الشركة في بيان صدر أمس، بأن مبيعات الشركة المحلية حققت ارتفاعاً بنسبة ‬60٪، فيما شهدت شبكة وكلائها الإقليميين والدوليين توسعاً ملحوظاً، ما ساعد على تعزيز مبيعات التصدير بنسبة ‬40٪ من إجمالي المبيعات. وأضافت انها تهدف إلى زيادة الصادرات في عام ‬2014 من خلال توقيع مزيد من الشراكات مع وكلاء دوليين في كل من إفريقيا وأوروبا.

وقالت رئيسة قسم التصميم والإنتاج في شركة «المراكب»، نور السيد، إن «صناعة القوارب المقدّرة بمليارات الدراهم في الإمارات، شهدت زيادة مطردة في الطلب عام ‬2012، ما يُعد مؤشراً إلى نضج السوق، ويتيح إمكانات كبيرة للنمو نأمل الاستفادة منها».

وأضافت أن «أحد مقترحات البيع الفريدة لدى الشركة، هو أن كل طراز يخرج من ورشة العمل مختلف ومميز، فيما يكمن جزء من مهمة علامتنا التجارية في أن يشعر المتعامل بأنه يمتلك منتجاً فريداً وفاخراً بسعر تنافسي للغاية».

وأكدت أن «الطلب على قوارب الشركة في ازدياد مستمر»، معربة عن ثقتها بأن «المراكب» ستلبي بنجاح متطلبات السوق، وقد تتمكن يوماً من إنتاج وبيع ‬300 قارب سنوياً حول العالم.

وبحسب الشركة، تعتزم «المراكب» إضافة طرازين جديدين إلى أسطول قواربها، ليصل المجموع إلى خمسة نماذج مختلفة، في حين تشهد القائمة الأكثر مبيعاً منها، العديد من التحسينات المستقبلية، ما يسهم في تعزيز رضا المتعاملين، وقيمة العروض».

وسيتم في المرحلة الأولية، إطلاق «حبار ‬25» في يناير ‬2013، بكلفة تبلغ ‬28 ألف درهم، وبتصميم عملي وبسيط، خصوصاً بالنسبة لمحبي الصيد.

وذكرت أن طراز «Scylla ‬35» الراقي سيكون في صدارة التصاميم التي تعتزم «المراكب» إطلاقها، في يونيو ‬2013، لافتة إلى أن قيمة هذا القارب الذي يبلغ طوله ‬35 قدماً، تبلغ ‬145 ألف درهم.

وأكدت الشركة أنها زادت قوتها العاملة بنسبة ‬50٪، في سعيها إلى مواكبة الارتفاع الكبير في المبيعات والإنتاج.

وفي موازاة خطط التوسع وزيادة خط الإنتاج، ستشهد خطط التسويق في الشركة حركة عالية على مدى الأشهر الـ‬12 المقبلة، بما في ذلك طرح مسابقات صيد سنوية خلال مارس ‬2013، وتنظيم حفل خيري في سبتمبر. كما تعتزم «المراكب» المشاركة مجدداً في «معرض دبي للقوارب المستعملة» في نوفمبر ‬2013.

 

طباعة