أخبار الشركات

«غلوب إكسبريس» تحصل على جائزة

حصدت «غلوب إكسبريس سيرفيسز»، واحدة من أهم 100 شركة عالمية في مجال توفير الخدمات اللوجستية، الجائزة البلاتينية من «ميرسك لاين شيبينغ»، أحد أكبر مزودي خدمات شحن الحاويات في العالم.

وحازت «غلوب إكسبريس» الجائزة باعتبارها واحدة من أفضل مزودي الخدمات اللوجستية في الإمارات.

يشار إلى أن «غلوب إكسبريس» تعد شركة متخصصة في مجال توفير حلول وخدمات التخزين، ومشروعات الخدمات اللوجستية، والشحن المتخصص، والتخليص الجمركي والنقل، وغيرها.

«شنايدر إلكتريك الهند» تفوز بجائزة

نالت «شنايدر إلكتريك الهند»، الشركة العالمية المتخصصة في مجال إدارة الطاقة، جائزة الطاووس الذهبي المرموقة للمسؤولية الاجتماعية للشركات، تقديراً لمبادراتها في مجالات تزويد القرى بالكهرباء، وتدريب فنيي الكهرباء، والتوظيف، وريادة الأعمال.

وقام رئيس مجلس التنمية الاقتصادية في دبي، جمعة الماجد، بتسليم الجائزة لرئيس «شنايدر إلكتريك الهند»، أوليفييه بلوم، خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم أخيراً على هامش فعاليات مؤتمر دبي العالمي .2012

 

«صافي للطيران» تحصل على شهادة من «إياتا»

نجحت «صافي للطيران»، شركة الخطوط الجوية التي تتخذ من أفغانستان مقراً، في اجتياز برنامج الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) للحصول على شهادة تدقيق السلامة التشغيلية.

ويحظى برنامج تدقيق السلامة التشغيلية بتقدير عالمي واسع، وهو معتمد كنظام تقييم رئيس مصمم خصيصاً لتقييم الإدارة التشغيلية وأنظمة التحكم لدى شركات الطيران. وبحصولها على الشهادة، تستطيع «صافي للطيران» التعاون مع كبريات شركات الطيران الأخرى في المنطقة وخارجها من خلال الاتفاقات الثنائية واتفاقات الرمز المشترك، بما يسهم في تعزيز أنشطة الشركة، وتوسيع شبكة وجهاتها.

 

«دوبال» و«إيمال» تشاركان في معرض أميركي

أعلنت كل من مؤسسة دبي للألمنيوم (دوبال)، وشركة الإمارات للألمنيوم (إيمال) عن مشاركتها بجناح مشترك في الدورة العاشرة للمنتدى والمعرض الدولي لتقنية سحب الألمنيوم «إي تي 2012»، الذي يقام في مدينة ميامي الأميركية، في الفترة من 15 إلى 18 مايو الجاري.

ويعد الحدث، الذي يقام كل أربع سنوات، واحداً من أشهر منتديات صناعة سحب الألمنيوم، ومن المتوقع أن يحضر دورة العام الجاري، أكثر من 1300 متخصص من 50 دولة. وقال نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات في «دوبال»، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات لشركة الإمارات للألمنيوم (إيمال)، وليد العطار: «المعرض يمثل منصة قوية لتركيز انتباه الصناعة على قائمة منتجات (دوبال) و(إيمال)، كونهما ضمن قائمة أهم الشركات العالمية في مجال إنتاج أسطوانات الألمنيوم الأولي».

 

«غرفة دبي» ترسل بعثة تجارية إلى إثيوبيا

أكملت غرفة تجارة وصناعة دبي استعداداتها لإرسال بعثة تجارية إلى إثيوبيا خلال الفترة بين 15 و17 مايو الجاري، لبحث الفرص الاستثمارية في السوق الإثيوبية الواعدة، وذلك بعقدها لقاءً تنسيقياً أول من أمس، ضم أعضاء البعثة التجارية من رجال الأعمال في دبي، وحضره رئيس مجلس إدارة غرفة دبي، عبدالرحمن سيف الغرير.

وقال الغرير إن «تجارة دبي غير النفطية مع إثيوبيا خلال الأشهر الـ10 الأولى من عام 2011 بلغت 1.1 مليار درهم بارتفاع قدره 35.9٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام ،2010 في حين بلغ عدد الشركات الإثيوبية العاملة في دبي 213 شركة، ما جعل إثيوبيا تحتل حالياً المرتبة 75 على لائحة الشركاء التجاريين لدبي.

 

«إينوك» تفوز بجائزة

فازت شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) بجائزة التميز في الممارسات من «الجمعية الأميركية للتدريب والتطوير»، تقديراً لنموذج أعمال تطوير المبيعات والجهوزية المضمن في برنامج «أكاديمية المبيعات»، الذي أطلقته «إينوك» بهدف تعزيز مهارات وخبرات فرق المبيعات لديها. وتكرم جوائز الجمعية، وهي هيئة مهنية عالمية متخصصة، الأفراد والمؤسسات الملتزمين باعتماد أفضل الممارسات في تحسين بيئة العمل من خلال التركيز على التدريب والتطوير.

طباعة