«فلاي دبي» تبدأ رحلات أسبوعية مباشرة إلى قرغيزستان

بيشكيك هي الوجهة الـ50 لشركة «فلاي دبي». من المصدر

أطلقت شركة «فلاي دبي» وجهتها الجديدة إلى العاصمة القرغيزية بيشكيك، لافتة في بيان صدر عنها أمس إلى أنها الوجهة الـ50 في شبكة رحلاتها التي تغطي 28 دولة في دول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وشبه القارة الهندية، وآسيا، وأوروبا الوسطى والشرقية.

وأضافت أنها ستكون أول من يقدم رحلات مباشرة بين الإمارات وقرغيزستان، ومن المقرر أن تنطلق ابتداءً من السابع من فبراير المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي»، غيث الغيث، إن «الشركة أطلقت خطوط إلى عدد من المدن في آسيا الوسطى، ونحن نعتقد أن خط بيشكيك سيلقى النجاح نفسه، وسيحظى بشعبية كبيرة من الراغبين في استكشاف وجهات بديلة للسياحة والسفر، إضافة إلى أهميته في فتح أبواب السفر الاقتصادي أمام سكان قيرغيزستان لاكتشاف الشرق الأوسط، وشبه القارة الهندية وإفريقيا من خلال الرحلات المباشرة المتوافرة في شبكة الناقلة».

ووفقاً للبيان، ستسيّر «فلاي دبي» رحلتين أسبوعيتين إلى بيشكيك يومي الثلاثاء والجمعة ابتداءً من السابع من فبراير ،2012 انطلاقاً من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي.

وتبدأ أسعار الرحلات بين دبي وبيشكيك من 1030 درهماً، فيما تبدأ أسعار الرحلات بين بيشكيك ودبي من 990 درهماً. وتشمل الأسعار حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى سبعة كيلوغرامات، إضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، وحقيبة وزنها 20 كيلوغراماً.

يشار إلى أن قرغيزستان أو جمهورية قرغيز هي دولة تقع في آسيا الوسطى، وتجاور الصين، وطاجيكستان، وأوزبكستان، وقزقستان، واستقلت عن الاتحاد السوفييتي في أوائل التسعينات. ويصل تعداد الجالية القرغيزية في الإمارات إلى 3000 نسمة.

تويتر