«العربية» تعلّق العمل في «مركز الأردن» بسبب أحداث المنطقة

عادل علي:الرئيس التنفيذي لمجموعة " العربية للطيران"

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»، عادل علي، إن «الشركة قررت في الوقت الراهن، تعليق العمل في المركز المقرر انشاؤه في الأردن، بسبب الأحداث السياسية في المنطقة، لافتاً إلى أن الشركة ستعلن عن التطورات بهذا الخصوص في الوقت المناسب.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم»، أن «الاضطرابات السياسية أثرت في اقتصـادات المـنطقة الـتي كـانت تعاني في الأسـاس تحديات فرضتها الأزمة المالية العالمية»، معبراً عن تفاؤله بأن تدخل المنطقة في مرحلة جديدة تؤسس لبنية اقتصادية ايجابية مزدهرة، عند استقرار الاوضاع السياسة في الدول العربية.

وأوضح أن «استراتيجية التوسع التي تنتهجها (العربية للطيران) تتماشى مع ما حققته الشركة حتى الآن، من خلال التركيز على خدمة الأسواق التي يوجد فيها المتعاملون، والسعي إلى توسيع شبكتها، وزيادة عدد وجهاتها ورحلاتها بما يلبي احتياجاتهم».

ولفت إلى أن «رحلات (العربية) إلى روسيا تحظى بإقبال كبير، وتتميز بمعدل إشغال جيد»، مشيراً إلى أن ما يجمع روسيا والإمارات، خصوصاً الشارقة، علاقات تجارية وسياحية متينة.

وأفاد بأن «الشارقة تستقبل مئات آلاف السيّاح الروس سنوياً، إذ استقطبت أكثر من 200 ألف سائح روسي في عام ،2010 فضلاً عن أن الإمارات أصبحـت موطـناً لعدد كبير من المقيمين الروس». وتوقع أن يزداد العدد بشكل كبير في الفترة المقبلة، خصوصاً بعد إطلاق «العربية للطيران» وجهاتها الجديدة إلى روسيا، وتسيير رحلات مباشرة بين الشارقة وكل من موسكو، وإيكاترينبيرغ، اللتين أصبحتا خامسة وسادسة وجهاتها إلى رابطة الدول المستقلة وروسيا الاتحادية، ما رفع عدد وجهات الشركة إلى 69 وجهة على مستوى العالم.

وذكر أن «المجموعة التي تتخذ من مطار الشارقة الدولي مقراً لها ومركزاً لعملياتها، إضـافة إلى مركـز عملياتها الثاني في المغـرب، والثالث في مصـر، تسعى إلى توسيع عملياتها على المدى الطويل في السوق الروسية، لتلبية الطلب المتنامي من المتعاملين الذين يتنقلون بين روسيا والإمارات، ودول الشرق الأوسط سواء بهدف السياحة أو الإقامة أو العمل.

يشار إلى أن شركة «العربية» للطيران حققت 100 مليون درهم أرباحاً صافية خلال الربع الثالث من العام الجاري، بانخفاض نسبته 26٪، مقارنة مع 136 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقدمت الشركة، خـلال الربع الثالث من العام الجاري، خدماتها إلى 1.19 مليون مسافر، بارتفاع نسـبته 5٪، مقارنة مع 1.14 مليون مسافر، خلال الفترة نفسها من العام الماضي، محافظـة على نسـبة جيـدة من معدل إشغال المقاعد، بلغت 81٪.

تويتر