« طيران الإمارات » تنشئ أكاديمية للطيران في دبي

الأكاديمية تستوعب تدريب 400 طيار في وقت واحد. من المصدر

كشفت «طيران الإمارات»، في بيان لها أمس، عن خطط لإنشاء أكاديمية لتدريب الطيارين في مطار دبي وورلد سنترال، بينما أعلنت في بيان آخر عزمها تشغيل طائرتها العملاقة إيرباص A380 لخدمة رحلة ثالثة من رحلاتها الخمس اليومية إلى العاصمة البريطانية لندن، وذلك اعتباراً من 24 يناير .2011

وتفصيلاً، كشفت «طيران الإمارات» عن خطط لاستثمار 400 مليون دولار لإنشاء أكاديمية لتدريب الطيارين في مطار دبي وورلد سنترال، وسيكون لـ«أكاديمية الإمارات للطيران»، التي ستستوعب تدريب 400 طيار في وقت واحد، نظامها الخاص للتدريب «إف تي أو»، الذي سيتيح لـ«طيران الإمارات» تدريب الطيارين المبتدئين من مواطني الدولة في دبي للمرة الأولى.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة: «تشهد صناعة الطيران نمواً كبيراً غير مسبوق، ويحتاج هذا النمو في الدرجة الأولى إلى طيارين ذوي كفاءة، وفي الوقت الذي ستقوم فيه (أكاديمية الإمارات للطيران) بتدريب الطيارين المبتدئين من مواطني الدولة، فإنها ستكون قادرة أيضاً على استيعاب متدربين من ناقلات أخرى، إذ سترسي معايير عالية في مجال التدريب على مستوى المنطقة».

وأضاف أن «من المهم بالنسبة إلينا كناقلة جوية أن نوفر في أكاديميتنا للطيارين المبتدئين تدريباً يلبي أعلى معايير الصناعة، وعلى الرغم من أن طيران الإمارات ترتبط بعلاقات قوية وممتازة مع جميع الجهات التي توفر تدريبات لطيارينا حالياً، إلا أننا نرى أن الوقت قد حان لكي تكون لنا منشأتنا الخاصة للتدريب، كما أن الشرق الأوسط يعد الآن واحداً من المحاور المهمة لصناعة الطيران العالمية، وستلعب هذه الأكاديمية الجديدة في دبي دوراً مهماً في تزويد المنطقة بالطيارين الذين تمس حاجة الناقلات الإقليمية إليهم». وستتضمن المساقات الدراسية في« أكاديمية الإمارات للطيران» مواد عن أساسيات الطيران وإعداد المتدربين للحصول على رخصة طيار تجاري، إضافة إلى توفير طائرات للتدريب.

ويحصل الطلبة الذين ينهون برنامج التدريب المكثف، الذي يستمر ثلاث سنوات، على رخصة طيار تجاري عند تخرجهم، وسيكونون مؤهلين لدخول المرحلة التالية التي تتضمن التدرب على طراز محدد من الطائرات.

إلى ذلك، أعلنت «طيران الإمارات» عزمها تشغيل طائرتها العملاقة إيرباص A380 لخدمة رحلة ثالثة من رحلاتها الخمس اليومية إلى العاصمة البريطانية لندن، وذلك اعتباراً من 24 يناير .2011

وستوضع إيرباص A380 لخدمة رحلة طيران الإمارات الحالية إلى لندن هيثرو «إي كيه 029» ورحلة العودة إلى دبي «إي كيه 030»، وذلك عوضاً عن طائرة (بوينغ 777)، ما سيسهم في إضافة المزيد من المقاعد إلى واحدة من أكثر محطات الناقلة إشغالاً.

وقال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» للعمليات التجارية لمنطقة أوروبا والاتحاد الروسي، سالم عبيدالله: «مع تسلمنا المزيد من هذا الطراز العملاق من الطائرات، سنواصل العمل على توفير المزيد من المقاعد وخيارات السفر المتنوعة أمام عدد أكبر من المسافرين، متيحين لهم في الوقت نفسه تجربة الخدمات المتفوقة للطائرة A380. وكانت «طيران الإمارات» بدأت تشغيل طائرتها ذات الطابقين إلى العاصمة البريطانية في ديسمبر ،2008 وعززتها برحلة يومية ثانية باستخدام هذا الطراز العملاق في يوليو من العام الماضي. وتشكل رحلة طائرة «طيران الإمارات» الثالثة إلى لندن باستخدام طائرة إيرباص A380 استثماراً ضخماً لـ«طيران الإمارات» في المملكة المتحدة التي تشغل إليها الناقلة 105 رحلات أسبوعياً من خلال ست محطات، هي لندن هيثرو، لندن غاتويك، بيرمنغهام، مانشستر، نيوكاسل وغلاسكو. وأصبحت مانشستر، في سبتمبر ،2010 التي تشغل إليها «طيران الإمارات» ثلاث رحلات يومياً، المحطة الثانية للناقلة في المملكة المتحدة التي تخدمها الطائرة العملاقة. ويضم أسطول «طيران الإمارات» حالياً 162 طائرة من بينها 17 من طراز A380، وتخدم الناقلة 116 محطة في 67 دولة حول العالم.

تويتر