٪85 نسبة إشغال رحلات «طيران الإمارات» من سانت بطرسبرغ

الخط الجديد يعزّز حركة السياحة بين الإمارات وروسيا. تصوير: باتريك كاستيلو

شهدت رحلات «طيران الإمارات» من دبي إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، منذ انطلاقها في الأول من نوفمبر الجاري، نسبة إشغال كبيرة، خصوصاً في رحلات العودة، جاوزت 85٪ مع توقعات بزيادة نسبة الإشغال خلال الشهور المقبلة.

وكانت «طيران الإمارات» احتفلت أخيراً بتدشين رحلاتها إلى سانت بطرسبرغ، التي تعد ثاني وجهة تسير إليها الشركة في روسيا بعد العاصمة موسكو، والوجهة الـ115 ضمن شبكة رحلاتها إلى مختلف قارات العالم.

وقال نائب الرئيس الأعلى لمبيعات المسافرين العالمية في «طيران الإمارات»، تيري أنتنوري، إن «الرحلات على الخط الجديد ستشجع حركة السياحة في الاتجاهين من روسيا إلى الخليج وبالعكس، كما ستسهم في توطيد العلاقات التجارية بين روسيا والإمارات عبر دبي»، مشيراً إلى أن تسيير الخط الجديد يحظى بأهمية تجارية وسياحية كبيرة، خصوصاً أن سانت بطرسبرغ والمنطقة المحيطة بها نشطة تجارياً، ومركز سياحي متميز، يستقطب ملايين السياح.

من جانبه، أشار نائب رئيس اول «طيران الامارات» للعمليات التجارية في أوروبا وروسيا الاتحادية، سالم عبيدالله، إلى أن «نجاح خط (طيران الامارات) إلى موسكو، شجعنا على تشغيل الخدمة الجديدة الى سانت بطرسبرغ»، مضيفاً أن الخدمة الجديدة ستسهم في مضاعفة عدد السياح إلى دبي، ومضاعفة الشحن الجوي، وحركة التجارة، إذ تصل سعة الطائرة إلى 13 طناً من الشحن الجوي، ما يتيح لشركة «الإمارات للشحن الجوي»، لعب دور مهم في تعزيز حركة التجارة بين الإمارات وروسيا.

وأكد أن «الخط الجديد سيساعد على نقل مسافرين وزوار وسياح عبر دبي، من شرق آسيا من الهند، وسنغافورة، وأستراليا، واليابان، وبانكوك، إلى بطرسبرغ والعكس»، مبيناً أن نسبة 40٪ من المسافرين يتوجهون إلى دبي، و60٪ من المسافرين يستكملون رحلتهم إلى ما بعد دبي.

وذكر أن «نسبة إشغال كبيرة في الرحلة الافتتاحية بلغت 70٪ في الذهاب و85٪ في العودة»، متوقعاً زيادة النسبة خلال الرحلات التالية، خصوصاً خلال أشهر الشتاء.

إلى ذلك، قال المدير العام لهيئة دبى للطيران المدني، محمد أهلي، إنه «وفقاً لاستراتيجية الهيئة خلال الأعوام المقبلة حتى ،2020 فإننا نعمل على أن تكون دبي عاصمة الطيران في العالم»، مضيفاً أن أكثر من 130 شركة طيران في العالم تشغل رحلاتها من وإلى مطار دبى الدولي، فضلاً عن تشغيل 35 شركة طيران لرحلات غير منتظمة بصفة غير دائمة.

وأوضح أن «مطار آل مكتوم الدولي مفتوح حالياً لرحلات الشحن الجوي، وسيتم افتتاحه في أكتوبر ،2012 أمام حركة المسافرين للشركات الراغبة»، متوقعاً أن يسهل ذلك بالبداية في نقل أكثر من خمسة ملايين مسافر، على أن يكون تشغيل المطار بالكامل عام ،2020 وفقاً للخطة الاستراتيجية للطيران المدني في دبي.

ووفقاً لأرقام غرفة تجارة وصناعة دبي، يوجد في دبي 412 شركة روسية مسجلة تمارس أعمالها في الإمارة، في حين تحتل روسيا المرتبة 38 على لائحة شركاء دبي التجاريين، وتحتضن دبي أكثر من 18 ألف مغترب روسي.

تويتر