«فلاي دبي» تنطلق إلى أديس أبابا في 22 أبريل الجاري

سعر التذكرة ذهاباً إلى أديس أبابا يبدأ بـ900 درهم. من المصدر

أعلنت شركة «فلاي دبي» عن بدء تسيير رحلات جديدة بين دبي والعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الـ22 من أبريل الجاري بثلاث رحلات أسبوعية.

وأفادت في بيان صدر منها، أمس، أن الخدمة الجديدة ستنطلق أيام الأحد والثلاثاء والجمعة من كل أسبوع، لافتة إلى أن وجهتها الجديدة تؤكد التزامها بدعم التجارة والأعمال، وتوطيد العلاقات بين الإمارات وإفريقيا.

وأوضحت أنها ستقدم منتجاً متميزاً بسعر تنافسي للغاية من خلال النموذج التجاري المنخفض التكلفة الذي تعتمده، مشيرة إلى أن سعر الرحلات للاتجاه الواحد (ذهاباً) الى أديس أبابا سيبدأ من 900 درهم، شاملة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى سبعة كيلوغرامات، إضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة أو حقيبة يد.

ولفتت إلى أنه يمكن إضافة حقيبة 20 كيلوغراماً مقابل 50 درهماً إضافياً أو اختيار مقعد أمامي مقابل 100 درهم إضافي، أما سعر رحلة العودة إلى دبي فيبدأ من 935 درهماً.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، غيث الغيث، إن «الإعلان عن هذه الرحلات إلى أديس أبابا سيسهم في توفير خيار السفر بأسعار معقولة لرجال الأعمال والسيّاح على حد سواء».

وذكر بيان الشركة أن أديس أبابا تعتبر مقر الاتحاد الإفريقي، وغالباً ما يطلق عليها اسم عاصمة إفريقيا أو «العاصمة الإفريقية»، نظراً إلى أهميتها التاريخية والدبلوماسية والسياسية للقارة، كما أنها موطن لثلاثة ملايين شخص من أكثر من 80 جنسية مختلفة.

وأضافت أن ألمانيا وإيطاليا في أوروبا، والإمارات والسعودية واليابان في الشرقين الأوسط والأقصى، تشكل مجموعة من أهم الشركاء الرئيسيين للتجارة الإثيوبية، فيما يبلغ حجم التجارة غير النفطية بين دبي وإثيوبيا حالياً أكثر من 76 مليون دولار.

تويتر