«دبي الدولي» ثالث أكثـر مطارات العالم ازدحاماً بالركاب الدوليين

«دبي الدولي» حل ثانياً عالمياً في نمو أعداد المسافرين الدوليين بنسبة 12٪. تصوير: باتريك كاستيلو

قفز ترتيب مطار دبي الدولي إلى المركز الثالث في قائمة أكثر 30 مطاراً عالمياً ازدحاماً بالركاب لأول مرة، وذلك في ديسمبر الماضي، وتعامل المطار مع نحو 4.2 ملايين مسافر دولي خلال شهر واحد، بحسب مجلس المطارات العالمي.

وحل مطارا «هونغ كونغ» و«هيثرو ـ لندن» في المرتبتين الأولى والثانية بنحو 4.5 و4.3 ملايين مسافر دولي لكل منهما على التوالي، لتتخطى المطارات الثلاثة فقط ضمن قائمة أكثر المطارات العالمية ازدحاماً حاجز الأربعة ملايين راكب دولي في شهر واحد.

وأشارت البيانات، التي أفصح عنها المجلس، إلى أن «دبي الدولي» تخطى مطارات دولية عريقـة في أعـداد المسافرين الدوليين، مثل مطارات سنغافورة وباريس وفرانكفورت وامستردام وبانكوك ومدريد ونيويورك.

إلى ذلك، حل مطار دبي في المرتبة الثانية عالمياً من حيث نسب النمو في أعداد الركاب الدوليين، التي بلغت 12٪ في ديسمبر الماضي، مقارنـة بالشهر ذاته من العام الذي سبقه، فيما حل مطار بكين أولاً بنمو 17٪.

يشار إلى أن مطار دبي الدولي كسر حاجز أربعة ملايين مسافر في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، وأظهرت إحصاءات مؤسسة مطارات دبي، ارتفاع أعداد المسافرين الذين استخدموا المطار خلال العام الماضي بواقع 15.3٪ إلى 47.2 مليون مسافر، مقارنة بـ40.9 مليون مسافر في عام .2009

وارتفع حجم الشحن عبر المطار إلى 2.2 مليون طن من البضائع والشحنات بزيادة قدرها 17.7٪ مقارنة بعام ،2009 وبلغ حجم الشحن في ديسمبر الماضي 188.1 ألف طن، مقارنة بـ182 ألف طن في الشهر ذاته في .2009

تويتر