من أصل 6 طائرات خلال العام الجاري

«العربية للطيران» تتسلم طائرتي «إيرباص» جديدتين

الناقلة تشغل أسطولاً من 27 طائرة. من المصدر

تسلمت شركة «العربية للطيران»، الطائرتين الثالثة والرابعة من أصل 44 طائرة من طراز «إيرباص إيه 320»، كانت قد تقدمت بطلب شرائها من شركة «إيرباص».

وأفادت في بيان صدر،أمس، بأنها تسلمت الطائرتين في منشأة «إيرباص» في تولوز بفرنسا في السادس والـ31 من ينايـر الماضي، مشيرة إلى أنه ومع تسلم الطائرتين الجديدتين، يبلغ اجمالي حجم الاسطول الحالي للشركة 27 طائرة من طراز «إيه 320». فيما يبلغ إجمالي الطائرات التي ستتسلمها الشركة خـلال العام الجاري ست طائرات.

وأكدت أنه بمجرد اكتمال الطلبية في عام ،2016 فإن الـ44 طائرة «إيه 320» ستضاعف حجم الأسطول الحالي لـ«العربية للطيران»، ليصل إجمالي الطائرات العاملة إلى أكثر من 50 طائرة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»، عادل علي، إن «الناقلة شهدت نمواً من طائرتين تخدم خمس وجهات، إلى 27 طائرة وشبكة خطوط واسعة تضم 67 وجهة».

وأضاف أن «أسطول الشركة بما يضم من طائرات حديثة تتسم بأعلى معايير الأمان والسلامة والكفاءة، أسهم في تمكيننا من توفير القيمة الفضلى مقابل المال للمتعاملين معنا، إضافة إلى التميز الذي تتمتع به عمليات الشركة التشغيلية»، لافتاً إلى تسلم أربع طائرات أخرى خلال العام الجاري.

من جانبه، قال رئيس عمليات قسم شؤون العملاء في «إيرباص»، جون ليهي، إن «يمثل تسليم طائرتين إلى (العربية للطيران) دليلاً على النمو الكبير لعمليات الشركة، وعلى الفرص المتاحة في قطاع الطيران في الشرق الأوسط».

يشار إلى أن «العربية للطيران» تشغل أسطولاً يتكون من 27 طائرة من طراز «إيرباص إيه 320».

ومن خلال مراكزها الثلاثة الرئيسة، الشارقة في الإمارات، والدار البيضاء في المغرب، والإسكندرية في مصر، تتمتع الشركة بشبكة خطوط واسعة تضم 67 وجهة عالمية، تنتشر عبر أوروبا، الشرق الأوسط، شبه القارة الهندية، وسط آسيا، وشمال إفريقيا.

طباعة