أودي تكشف عن 5 طرز جديدة في الشرق الأوسط

«آر 8 جي تي» أخف وزناً من نظيرتها العادية بـ 100 كغم. من المصدر

قدم الصانع الألماني «أودي»، ضمن مشاركته في معرض قطر الدولي الأول للسيارات الذي أقيم أخيراً، خمس طرز جديدة يتم الكشف النقاب عنها للمرة الأولى في أسواق الشرق الأوسط، وهي «إيه 7 كوبيه» و«إيه 8 إل دبليو» الفاخرة، والإصدار المحدود للسيارة الرياضية «آر 8 جي تي»، كما قدم الجيل الجديد لطراز «إيه 6»، وعرض للمرة الأولى في أسواق المنطقة السيارة الهجين «إيه ترون سبايدر».

وتتميز سيارة «إيه 7 كوبيه» بخطوطها الديناميكية الرياضية الجذابة، إضافة إلى رحابة ورفاهية مقصورة سيارات السيدان، وعملانية سيارات الستايشن واغن، وستتوافر هذه الكوبيه في أسواق الشرق الأوسط خلال الربع الأول الجاري، بمحركٍ من نوع «تي إس إف» من سعة ثلاثة لترات مكون من ست اسطوانات ويعمل بقوة 300 حصان، مزود بعلبة تروس «إس ترونيك»، إضافة إلى تقنية الدفع الرباعي الدائم «كواترو».

فيما سيتوافر الجيل الجديد كلياً من طراز «إيه 6» في أسواق المنطقة بدءاً من منتصف العام الجاري مع خيارين من المحركات، الأول من نوع «إف إس إي» بقوة 204 أحصنة، والثاني من نوع «تي إف إس إي» بقوة 300 حصان، متصلان إلى علبة تروس «إس ترونيك» المتصلة بنظام الدفع الرباعي الدائم «كواترو».

أما سيارة النخبة لدى «أودي»، وهي «إيه 8 إل دبليو 12 كواترو»، فسيتم طرحها بأسواق الشرق الأوسط في الربع الثالث من العام الجاري، وتتمتع السيارة بقاعدة عجلات طويلة ومحرك بقوة 500 حصان مكون من 12 أسطوانة، يجعلها ترسم أبعاداً جديدة لمفاهيم الفخامة والديناميكية والفعالية والعملانية والقوة.

ولم تبخل «أودي» على عشاق السيارات الرياضية السريعة وذات الإصدار المحدود، إذ كشفت عن فئة «جي تي» لسيارتها «آر 8» الرياضية، المزودة بمحرك من 10 أسطوانات بسعة 5.2 لترات وبقوة 560 حصاناً، في وقت تم خفض الوزن الإجمالي لها بمقدار 100 كغم عن طراز «آر 8» العادية، لتصل السيارة من خلال قوة محركها ذي الأسطوانات العشر إلى سرعة 100 كلم/ساعة انطلاقاً من السكون بزمن قدره 3.6 ثوان، وبسرعة قصوى تصل إلى 320 كلم/ساعة.

وحرصت الشركة على عرض سيارتها «إي ترون سبايدر» الرياضية الهجينة، التي يبلغ طولها الإجمالي 4.06 أمتار، فيما بلغ عرضها 1.81 متراً، وارتفاعها 1.11 متر. وتجمع السيارة في مواصفاتها قوة الأداء المتزامن مع خفض معدلات انبعاثات الغازات الضارة واستهلاك الوقود، من خلال اعتمادها محركاً هجيناً مكوناً من محرك يعمل على الوقود من نوع «تي دي إي» من ست أسطوانات مع شاحني توربو، يعطي قوة حصانية تبلغ 300 حصان، متصلاً إلى محركين كهربائيين مثبتين على المحور الأمامي بقوة 64 كيلوواط.

طباعة