«الاتحاد»: لا تغيير على جدول رحلاتنا إلى مصر

«مصر للطيران» تعيد تشغيل رحلتها إلى الشارقة غداً

الاضطرابات السياسية تسببت في تعطيل جداول الرحلات الجوية في مصر. أ.ب

أعلنت «مصر للطيران» أن الناقلة ستعيد تشغيل رحلتها التي تنطلق من القاهرة الساعة الـ00: 5 مساء باتجاه الشارقة، عقب تخفيف مدة حظر التجول في مصر، ما يسمح بوصول المسافرين إلى الطائرة.

من جهة أخرى، أعلنت «الاتحاد للطيران»، في بيان لها، أمس، أن جميع خدماتها المجدولة المتجهة إلى القاهرة والإسكندرية ومنهما تسير حسب الجدول المقرر لها، وأنها لم تتأثر بحظر التجول المفروض هناك، نظراً للاضطرابات السياسية التي تشهدها البلاد.

إلى ذلك، سمحت «فلاي دبي» لمسافريها إلى مصر بتغيير مواعيد رحلاتهم إلى موعد أقصاه 26 مارس المقبل من دون رسوم.

وتفصيلاً، قال المدير الإقليمي لـ«مصر للطيران» في دبي والإمارات الشمالية، محمد العبادي، إن «الناقلة ستعيد تشغيل رحلة الساعة 00: 5 مساء من مطار القاهرة إلى الشارقة ابتداءً من يوم غد، نظراً لتقليص فترة حظر التجول لتتحول من الخامسة مساء إلى السابعة صباحاً.

وأضاف أن «رحلة الساعة 00: 10 مساء من مطار القاهرة إلى دبي لاتزال متوقفة، نظراً لقرار الحظر، الذي يمنع ويعيق وصول الركاب إلى مطار القاهرة الدولي».

وذكر أن «الشركة سيرت أمس رحلتين من القاهرة إلى دبي وأبوظبي، كما ستسير اليوم الرحلتين نفسيهما، نظراً لخروج مواعيد إقلاعهما عن ساعات حظر التجول».

وأكد أن «الرحلات عموماً خارج نطاق ساعات حظر التجول تشهد بعض التأخيرات لانتظار وصول الركاب وأطقم الخدمة والضيافة على الطائرة»، لافتاً إلى أن «الشركة منحت مسافريها ميزة تغيير مواعيد الحجوزات من دون رسوم».

من جانب آخر، قال بيان صدر عن «الاتحاد للطيران»، أمس، إن جميع خدمات الناقلة المجدولة المتجهة إلى القاهرة والإسكندرية ومنهما تسير حسب الجدول المقرر لها، من دون أن تتأثر بحظر التجول المفروض هناك.

وأضاف أن «الشركة تمكنت منذ 29 يناير الجاري من تشغيل ست رحلات إضافية، إلى جانب زيادة سعة الطائرات التي كانت أدخلتها أخيراً إلى جدول رحلاتها للعمل على استيعاب ونقل أكثر من 1020 من المسافرين من دول الخليج ومن الدول العربية والأجنبية، كما نقلت (الاتحاد) أكثر من 700 من مواطني الدولة المقيمين في مصر، فيما اختار آلاف المسافرين السفر إلى الإمارات والوجهات الآسيوية وما يليها».

وتابع «تعمل (الاتحاد) حالياً على تقييم الأوضاع لتقديم رحلات إجلاء إضافية خلال الأيام المقبلة، إن لزم الأمر».

وبحسب بيان الناقلة فإنه سيتم تشغيل الرحلات إلى القاهرة والإسكندرية حسب الجدول المقرر لها، لكن يُنصح المسافرون بمواصلة مراجعة موقع الشركة عبر الإنترنت أو الاتصال بأي من مراكز الاتصال التابعة للشركة للحصول على آخر المستجدات.

يشار إلى أن «الاتحاد للطيران» تُسيّر 14 رحلة أسبوعياً إلى القاهرة وأربع رحلات إلى مطار برج العرب في الإسكندرية.

وسيبقى مكتب «الاتحاد للطيران» في القاهرة مغلقاً، حتى إشعار آخر، فيما سيبقى مكتب بيع الاتحاد للطيران في مبنى المسافرين 1 في مطار القاهرة الدولي مفتوحاً من الساعة 00: 11 صباحاً حتى الساعة 00: 4 عصراً، ومن الساعة 00: 11 ليلاً حتى الساعة 00: 4 صباحاً.

إلى ذلك، قالت شركة «فلاي دبي» إنه يمكن للركاب المسافرين من وإلى مصر حتى يوم غد، تغيير مواعيد رحلاتهم الى أي تاريخ آخر بين الثالث من فبراير و26 مارس المقبل، من دون رسوم إضافية.

طباعة