أخبار الشركات

«الفطيم»: طلب كبير على الشاشات المسطحة

أفادت شركة «الفطيم باناتيك»، الموزع الحصري لمنتجات «باناسونيك» في الإمارات، بأن أجهزة تلفاز الشاشات المسطحة سجلت مبيعات كبيرة، مع العروض المستمرة خلال مهرجان دبي للتسوق، وقرب انطلاق بطولة العالم للكريكيت.

وقالت الشركة، في بيان صدر منها أمس، إن انخفاض الأسعار دفع المستهلكين إلى تحديث أو شراء أجهزتهم من تلفزيونات الشاشة المسطحة الأحدث والصديقة للبيئة.

وأضافت «أشارت تقديرات في هذا القطاع إلى انخفاض معدل سعر بيع هذه التلفزيونات بنسبة بلغت 15٪ بالنسبة لأجهزة (إل سي دي)، بنسبة 23٪ لشاشات (بلازما) في عام ،2009 وتواصل هذا الاتجاه العام الماضي».

وقال المدير العام لـ«الفطيم باناتيك»، شون سوليفان، إن «مجموعة من أحدث التقنيات الصديقة والتصاميم الجديدة والعروض المنافسة، قادت الشركة إلى تسجيل ارتفاع قياسي في مبيعات أجهزة التلفاز الثلاثية الأبعاد ذات الدقة الفائقة الصديقة للبيئة، بلغت نسبته 77٪ في الربع الأخير من العام الماضي».

 

«ألفا داتا» شريك بلاتيني لـ «أفايا»

أعلنت «ألفا داتا»، الشركة المتخصصة في مجال دمج وتحديث الأنظمة المتعددة للشركات في الإمارات، اعتمادها شريك أعمال بلاتينياً لدى «أفايا»، الشركة العالمية المتخصصة في تزويد حلول وخدمات الشبكات للأعمال.

وبحسب بيان لـ«ألفا داتا» فإن الشراكة البلاتينية تعد أعلى اعتماد تمنحه «أفايا» لشركائها، وهو يحظى باحترام كبير في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وقال مدير قنوات التوزيع والمبيعات في الأسواق الناشئة لدى «أفايا»، طارق الحسنية «يعد هذا الاعتماد شهادة على التزام (ألفا داتا) بتقديم وتنفيذ أفضل الحلول من (أفايا) لمتعاملينا».

يشار إلى أن «ألفا داتا» تزود متعامليها من القطاعين الحكومي والخاص في الإمارات بأنظمة اتصالات «أفايا» وخدماتها التي تتضمن التصميم والتنفيذ والدعم الفني.

 

«إمارات» تكرّم مشرفي محطات خدمة

كرّم مدير مبيعات التجزئة في مؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات»، ارحمة بن محمد الشامسي، ستة من مشرفي محطات الخدمة المتميزين للعام ،2010 في حفل خاص بالمناسبة أقيم في دبي، بعد أن أظهروا تفوقاً في الأداء، وتحقيق الأهداف المناطة بهم، والقدرة على القيادة بروح الفريق الواحد، مع تحقيق أفضل المبيعات في محطات الخدمة التي يشرفون عليها.

وقال الشامسي إن «هذا التكريم يشكل مظهراً من المظاهر الحضارية والمتابعة الحثيثة التي توليها المؤسسة للعاملين فيها وصولاً إلى رفدها بالكادر المتميز المتأهل والمتدرب».

وتم تكريم مشرف محطة القرهود، شيخ ساجد محمود، باعتباره المشرف المتميز لعام 2010 ، إضافة إلى خمسة موظفين تميزوا أيضا خلال العام نفسه وهم مشرف محطة الحصا، باسانج جالجن شربا، ومشرف محطة رائد، راجان براساد اساستي، ومشرف محطة المطينة في دبي مانور دين، ومشرف محطة الآبار، باوان خالنج، ومشرف محطة الدرة في الشارقة، مونندرا جرنج.

 

«دبي الإسلامي» يفتتح فرعين جديدين

أعلن «بنك دبي الإسلامي»، في بيان له أمس، عن افتتاح فرعين جديدين في دبي، ليبلغ عدد الفروع التي تضمها شبكة البنك عبر الدولة، 68 فرعاً، ويقع أحد الفرعين في منطقة الممزر، والآخر في «اتحاد مول» الكائن في المحيصنة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات المصرفية للأفراد والشركات في بنك دبي الإسلامي، عدنان شلوان: «يتمتع بنك دبي الإسلامي بإقبال متزايد على خدماته الإسلامية، ما أسهم في اتساع قاعدة المتعاملين لتصل إلى 1.2 مليون متعامل، وسيسهم الفرعان الجديدان في تعزيز خطط النمو خلال عام 2011».

من جهته، قال مدير أسواق الخدمات المصرفية للأفراد في «بنك دبي الإسلامي»، راشد محبوب: «تتمحور استراتيجية النمو المحلي للبنك حول تقديم خدمات تناسب احتياجات المتعاملين ومتطلباتهم، وفي الوقت الذي نواصل توسيع شبكة عملياتنا، بما في ذلك فروع البنك وأجهزة الصراف الآلي، فإنـنا نركـز أيضاً على تزويد متعاملينا بمجموعة واسعة من الحلول المصرفية الإلكترونية الآمنة، التي تضمن توفير خدمات مصرفية تتميز بالسهولة لمتعاملي البنك».

طباعة