«دو» تدمج شبكتي الهاتف المتحرك والثابت

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، في بيان لها أمس، دمجها شبكتي الاتصال المتحركة والثابتة «فكسد ترانسبورت» باستخدام نظام «كاريير روتنغ سيستم (سي آر إس)» لمسارات النقل من «سيسكو».

وقال البيان «تتيح هذه الخطوة لـ(دو) تلبية الطلب المتزايد على خدمات النطاق العريض (الإنترنت السريع) المتطور، ما يمنحها قدرة أفضل على تشغيل تطبيقات الهاتف المتحرِك وحزم البيانات للنطاق العريض الجديد».

يشار إلى أن «سيسكو» و«دو» تعاونتا خلال السنوات الماضية بهدف تطوير مجموعة من خدمات البيانات والتنقل في الإمارات، وستتيح هذه المرحلة الجديدة من تطوير الشبكة تحسين السرعة والمرونة في خدمات الهاتف المتحرِك وخدمات البيانات التي تُقدمها لعملائها. ولفت البيان إلى أن «هذا التعاون بين الشركتين يمهد الطريق أمام المزيد من التطبيقات وخدمات الهاتف المتحرك في المستقبل»، مضيفاً أن «توحيد الشبكات يمكّن (دو) من أن تقدم لمتعامليها منصة أكثر قابلية للتوسعة لتقديم الخدمات المستقبلية بجودة أعلى، كما أنه يقلل المعدات واستهلاك الطاقة وانبعاث الغازات الدفيئة».

ويتيح المشروع بعد تطبيقه نطاقاً أعرض بـ 10 أضعاف لخدمات الهاتف المتحرِك، وذلك عبر إضافة معدَات جديدة لمحطات إرسال الهاتف المتحرك. ومن ثم تم تزويد شبكة الهاتف المتحرِك بآلية تضمن خدمات متكاملة عالية الجودة وتنظيم حركة الاتصال حسب الأولوية.

وقال النائب الأول للرئيس لتطوير الشبكة في «دو»، حاتم بامطرف: «تتمثل رؤية الشركة في أن تشغل شبكة متقاربة بالكامل، إذ تعمل جميع الخدمات النقالة والثابتة على شبكة بروتوكول الانترنت ذاتها، وهو ما يتم تحقيقه من خلال مشروعاتنا في هذا النطاق، ومن خلال التعاون بين شركتينا فسيكون بإمكاننا مواصلة تطبيق أحدث التقنيات المتطورة لمواصلة تعزيز الخدمات التي نقدمها لمتعاملينا».

طباعة