49 مليون درهم قيمة معروضات مزادين عالميين للآلئ في دبي

استضافت بورصة دبي للؤلؤ، التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، الأسبوع الماضي اثنين من أكبر المزادات التجارية الدولية للآلئ في مقرها ببرج الألماس، وبلغت القيمة الإجمالية للآلئ التي تم عرضها بسعر الجملة أكثر من 13.5 مليون دولار (49.5 مليون درهم). وعرض المزاد الأول، الذي عقد ما بين 10 و11 يناير الجاري، نخبة من الدانات البيضاء الحصرية التي استخرجتها شركة لآلئ «باسبالي» من بحر الجنوب، وبمشاركة «كوجينت ترادينغ».

أما المزاد الثاني، الذي عقد ما بين 12 و13 يناير الجاري، فعرض مجموعة راقية من اللؤلؤ التاهيتي لشركة «روبرت وان»، وتشكيلة من لآلئ بحر الجنوب الذهبية من شركة «جولمِر». وتكلل كلا المزادين بالنجاح، بحسب بيان للبورصة صدر منها أمس، إذ حضرهما أكثر من 100 تاجر للؤلؤ من أكثر من 20 دولة، مثل الولايات المتحدة ودول أوروبية وشرق أوسطية وآسيوية.

وقال الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليّم، «يعد النجاح الذي تكلل به المزادان دلالة جلية على الجهود التي بذلتها (دبي للؤلؤ) في تعزيز مكانة دبي مركزاً عالمياً مرموقاً لتجارة اللآلئ».

من جهته، قال رئيس مجموعة «روبرت وان تاهيتي»، روبرت وان: «تعد هذه المبادرات، كاستضافة مزادات اللؤلؤ التجارية في دبي، عنصراً أساسياً في تحويل تجارة اللؤلؤ، التي تجري عادة في منطقة الشرق الأقصى، إلى صناعة عالمية، وبما أن دبي عملت على ترسيخ مكانتها مركزاً لتداول وبيع اللؤلؤ، فكان من البديهي أن نختارها موقعاً لاستضافة هذا المزاد، ونتوقع أن تزدهر صناعة اللؤلؤ في المنطقة، ونحن على كامل الاستعداد لتقديم الدعم اللازم لضمان نجاحها».

وجاء تنظيم المزادين بغرض جلب أجود اللآلئ المستنبتة إلى المنطقة وعرضها في المحيط الأكثر ملاءمة على نخبة مختارة بدعوة خاصة من تجار اللؤلؤ وصناع المجوهرات وأعضاء بورصة دبي للؤلؤ.

طباعة