شراكة مصرية إماراتية

ميناء غرب بورسعيد يستقبل أول سفينة لمشروع "نيوهورايزون تانك ترمينال"

كشف المهندس ماجد شفيق رئيس شركة لايف كيميكال جروب تفاصيل استقبال أول سفينة لمشروع (نيو هوريزون تانك تيرمينال الخاص بتخزين البتروكيماويات (الصب السائل) – المرحلة الاولي، داخل ميناء غرب بور سعيد، تحت اشراف الهيئة العامه لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
وقال إن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس نجحت في تطوير رصيف عباس مما ساعد علي تعزيز التعاون بين الهيئه الاقتصاديه بدورها الكبير بتطوير البنيه الاساسيه و مساهمات القطاع الخاص بانشاء مشروعات هادفه و يتزامن هذا الحدث مع احتفال شركه لايف كيميكالز جروب (الشريك المصري بمشروع نيو هورايزون تانك تيرمينال )   بمرور 30 سنة علي تأسيسها
 وكشف أن المشروع هو شراكة مصريه إماراتية بين شركة (لايف كيميكالز جروب التي يرأسها  م ماجد محمد شفيق و شركة Petrochem Middle East ويرأسها  Mr. Yogesh Mehta و هي شركة رائده في مجال تداول الكيماويات الصب عالميا وتعتبر السفينه (اوركيد ماديرا ) اول سفينه  ترسو علي رصيف عباس بعد التجديد و هي ايضا اول سفينه يتم استقبالها بالمحطه و السفينه محمله بكمية 4000 طن من مادة المونو إيثيلين جليكول المنتجه بشركة (Equate Petrochemical company KSCC) من بلد الكويت الشقيق – قادمه من ميناء شعيبه.
وأكد شفيق  أن  هذه الباخره هي أول باخره يتم استلامها علي رصيف عباس الذي تم تجديده بالكامل بطول 600 متر و غاطس 16 مترا،  مشيرا إلي أن المشروع يساهم  في توفير فرص عمل  مباشره و غير مباشرة  كما يساهم في مساعدة الشركات الصناعية المصرية في تصدير منتجاتها بتكلفة لوجيستيه تنافسيه لتنمية التصدير و كذلك يتيح المشروع استيراد خامات غير منتجه بجمهورية مصر العربيه  لكنها هامة للصناعة و تنمية الصناعة و قطاع البترول و بخاصة الخامات المطلوبه لانتاج الغاز الطبيعي.
وعن محطه الصب السائل نود الاشاره ان المساحة الإجمالية 15600 متر مربع بإجمالي سعة التخزين 51000 متر مكعب ويتكون من 27 خزانا بسعات مختلفة و 4 خطوط شحن و تفريغ. كما أن المحطه مبنية علي احدث النظم العالمية من حيث الحمايه و نظم الاطفاء و السلامه نتوقع   تداول اكثر من 50 - 80 باخره سنويا (صادر و وارد).
وأوضح المهندس ماجد محمد شفيق أن "مجموعة شركات لايف" نجحت في تقديم ما يحتاجه سوق الصناعات الكيماوية المصري من منتجات عاليه الجوده لتلبية احتياجات السوق المصري والصناعة الوطنية وفتح أسواق جديدة للمنتج المصري عبر التصدير إلى مختلف دول العالم وأشاد شفيق بتوجيهات الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بتمكين القطاع الخاص ودعم الصناعة مؤكدا أن هذه التوجهات تسهم  في تقوية القدرات الكلية للاقتصاد المصري و المنافسه في الاسواق الخارجيه و تلتزم لايف كيميكالز جروب بتطبيق معايير الجوده الاداريه و الفنيه بحصولها  على شهادات الأيزو 9001 و14001 و18001.

طباعة