العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    "هيتاشي إيه بي بي" تطرح الجيل المقبل من "تي إكس بيرت ريموت سيرفيسز" للمحولات الكهربائية

     

     تتخذ "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز"، ومقرها الإقليمي دبي، الخطوة التالية نحو الرقمنة مع تطوير مجموعة جديدة من خدمات "تي إكس بيرت ريموت سيرفيسز" TXpert™ Remote Services لأساطيل المحولات الكهربائية. وتشمل المجموعة خدمات المراقبة عن بعد، والاستشارة، وكشف الأعطال والتوجيه باستخدام تقنية الواقع المعزز.

    ويعد جمع البيانات أمراً بسيطاً لكن الاستخدام الفعال لها هو التحدي الحقيقي. من خلال العمل سوياً عن بعد، تدعم "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز" العملاء في تحليل كميات ضخمة من البيانات وإنشاء تقارير شاملة تتضمن الخطوات المقبلة اللازمة لتوفير الصيانة المثلى.
     
    وقال هيلموت بوكشامر، الرئيس العالمي لقسم مكونات وخدمات المحولات: "يمكن أن تكون الرقمنة والبيانات التي يتم جمعها ساحقة. لذا نحن نساعد عملائنا على تحويل البيانات إلى رؤى معمقة وإتخاذ قرارات أفضل. ومن خلال منظومة "تي إكس بيرت ريموت سيرفيسز" الجديدة لدينا، فإننا نقدم محفظة الخدمات الأكثر شمولاً للمحولات، والتي تجمع بين الخدمات الرقمية المبتكرة وعروضنا التقليدية. خلال الوباء، عملنا على تقليل الوصول إلى المواقع، مما جعل العملاء أكثر تقديراً لامتلاكهم القدرة على الوصول عن بعد إلى خبراتنا، كذلك أظهر قيمة الواقع المعزز في الارتقاء بمستوى الدعم التشخيصي والكشف عن الأعطال".
     
    وتستفيد مجموعة "تي إكس بيرت ريموت سيرفيسز" على نحو كامل من النظام البيئي "تي إكس بيرت" TXpertTM المفتوح القابل للتوسعة الذي يضم حلول استشعار ومراقبة لجمع بيانات فورية لتقييم حالة المحول الكهربائي. يتيح الرصد عن بعد ربط المحولات بشكل آمن بنظام مراقبة مركزي في غرفة تحكم منشأة ما أو محطة فرعية ما بواسطة الاتصال الموحد السلكي أو اللا سلكي أو الخلوي. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر الربط مع برنامج إدارة أداء الأصول (APM) القابل للتوسعة من "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز" رؤى فعالة لتقليل خطر حالات الانقطاع المفاجئة وإعطاء الأولوية لقرارات الاستثمار _ سواء المتعلقة بمحول كهربائي واحد أو بمشروع كامل.

    ومن شأن الجمع بين خدمات "تي إكس بيرت ريموت سيرفيسز" واتفاقيات الخدمة طويلة الأمد أن يوفر وصولاً فعالاً من حيث التكلفة إلى المعرفة والخبرة الميدانية ويحافظ على تشغيل المحولات وفق أعلى مستويات الأداء. ويسمح الاطلاع المتواصل على حالة المحول للعملاء تحديد مواعيد أعمال الصيانة اللازمة بشكل فعال وتجنب التعطيلات غير الضرورية في العمليات التشغيلية نتيجة فترات التوقف المفاجئة، ما يسهم بتوفير الزمن والمال مع تقليل الحاجة إلى إرسال فنيي الصيانة إلى المواقع.

    وجدير بالذكر أن "تي إكس بيرت" هو نظام بيئي مفتوح قابل للتوسعة لرقمنة المحولات الرقمية، صمم لتعزيز الذكاء المعتمد على البيانات وعملية إتخاذ القرارات في أعمال تشغيل وصيانة المحولات وشبكات الطاقة. كما أنه يوفر حزمة شاملة من المنتجات والبرامج والخدمات والحلول التي تعمل سوياً والقابلة للإندماج و التوافق مع المعدات الرقمية الجديدة والقائمة من المصنّعين الآخرين.  

     

    طباعة