العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    مبيعات "هيونداي" و"كيا" في أميركا تقفز 76% خلال مارس

     قالت شركتا هيونداي وكيا الكوريتين الجنوبيتين اليوم الجمعة إن مبيعاتهما المشتركة في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 76% في مارس الماضي، مقارنة بعام سابق، في ظل ارتفاع الطلب على السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.
    وباعت هيونداي وكيا 141 ألفا و 926سيارة في السوق الأمريكية الشهر الماضي، مقارنة بـ 80الف و 531وحدة في الشهر المقابل العام الماضي، وفقا لبيانات مبيعات الشركتين.


    وقال نائب رئيس الشركة، راندي باركر، المسؤول عن المبيعات في السوق الأمريكية في هيونداي في بيان: "تضافرت ثقة المستهلك القوية والمخزون الكافي وخط الإنتاج الجذاب، والإعلانات الجاذبة للانتباه ومجهودات وكالاتنا، لتحقق هذه النتائج"، وفقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.
    وأعلنت هيونداي وكيا اللتان تمثلان معا خامس أكبر كيان للسيارات في العالم من حيث المبيعات، عن أفضل مبيعات شهرية وربع سنوية على الإطلاق في أهم سوق سيارات في العالم.


    وتضاعفت مبيعات هيونداي إلى 75 الف و403 وحدات الشهر الماضي مع 25 الف و 118قبل عام، مدفوعة بالطلب القوي على سيارات الرباعية من فئة بالاسيد سانتا في، توسان وكونا.
    وقفزت مبيعات كيا بنسبة 47% إلى 66 الف و523 سيارة من 45 الف و 413 خلال نفس الفترة، مدفوعة بطلب قوي على سيارات سورينتو وتيلورايد الرباعية وسيارة ميني فان كارنفال.


    وفي الفترة من يناير إلى مارس، سجلت الشركتان ارتفاعا بنسبة 22% على أساس سنوي في المبيعات، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق، لتبلغ 326 الف و 680وحدة من 268 الف و 820 في نفس الفترة من العام الماضي.
    ولم تتوفر معلومات عن مبيعات العلامة التجارية "جينيسيس" المستقلة من هيونداي.

    طباعة