شريط الاخبار:

العراقيون ينتخبون مجالس المحافظات

المالكي خلال وصوله للإدلاء بصوته أمس. أ.ب

أدلى العراقيون أمس، بأصواتهم لاختيار ممثليهم في مجالس المحافظات البالغ عددهم 440 من بين 14431 مرشحاً.

وأعلنت مصادر في الشرطة العراقية انفجار اربع قنابل صوتية قرب مراكز انتخابية في تكريت، كبرى مدن محافظة صلاح الدين، شمال بغداد. وفي مدينة الصدر، شرق بغداد، اصيب شخصان بجروح بينما كانت قوة من الجيش العراقي تحاول تنظيم مرور الناخبين قرب احد مراكز الانتخاب.

 وكان ضابط في شرطة تكريت (180 كلم شمال بغداد) اعلن في وقت سابق انفجار اربع قنابل صوتية وضعت بين اكوام النفايات التي كانت تحترق. كما أعلن المتحدث العسكري العراقي قاسم عطا أن مدنياً قتل وجرح آخر في مشاجرة بالقرب من احد المراكز الانتخابية في حي الصدر شرق بغداد. وأعلنت المفوضية العليا المستقلة في العراق ضبط عملية تزوير كبيرة قام بها احد مؤيدي الحزب الإسلامي العراقي بزعامة طارق الهاشمي في منطقة الجزيرة غرب تكريت.

 وذكرت مصادر المفوضية أن مفوضية الانتخابات في تكريت تمكنت من ضبط عملية تزوير قام بها ياسر علي مدير المركز الانتخابي رقم 15 في مدرسة المعالي في منطقة الجزيرة لحساب الحزب الإسلامي، عندما قام بوضع استمارات الانتخاب بصناديق الاقتراع قبل أن يصل الناخبون إلى مركز الاقتراع.

وأشاد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بالمشاركة الواسعة في الانتخابات، مؤكدا اهمية التصويت بكثافة. وقال المالكي للصحافيين بعدما ادلى بصوته في مركز انتخابي في فندق الرشيد في المنطقة الخضراء، إن هذا الامر يعطي تصوراً عن طبيعة ثقة الشعب بحكومته والانتخابات وبحقه بهذه الممارسة الديمقراطية. و تجري الانتخابات في 14 محافظة باستثناء اقليم كردستان (اربيل والسليمانية ودهوك) وكركوك.

طباعة