الإمارات اليوم

"مرسيدس" تودع أيقونتها الشهيرة "G- Class" بنسخة الإصدار الأخير

:
  • جوني جبور- دبي

قررت شركة مرسيدس الألمانية تقديم نسخة "Final Edition" ضمن فئة الإصدار المحدود من سيارتها الشهيرة "G-class"، قبل أن تتجه الصانعة الألمانية إلى إيقاف انتاج هذه السيارة بعد 40 عاماً من الريادة على صعيد فئة الدفع الرباعي في الأسواق العالمية، في ظل توجه مرسيدس إلى استبدالها بسيارة جديدة.

وستحصل نسخة الإصدار الأخير "Final Edition" المحدودة بـ "65" نسخة فقط، على ترقية خاصة من طراز "AMG G65"، وذلك من خلال طلاء مميز للهيكل، وتطعيمات وتجهيزات وشعارات خاصة، فضلاً عن عجلات من قياس 21 بوصة ذات تطعيمات من البرونز، وصولاً للمسات برونزية خاصة على صعيد شبك المقدمة والمصد الأماميين، وانتهاءً بغطاء العجلة الاحتياطية ذي لمسات خاصة.

داخلياً، تزخر المقصورة بوفرة جلد النابا الفاخر، مع حياكة بلون برونزي، وعجلة قيادة مسطحة القاع، بجانب مساند جانبية للمقاعد من مظهر ألياف الكربون، لتتكامل الخصائص بوفرة في استخدام المكونات المصنعة من ألياف الكربون على صعيد المقصورة، وانتهاء بتصاميم خاصة لمقابض الأبواب.

ميكانيكياً، ينبض قلب نسخة الإصدار الأخير "Final Edition" بمحرك مكوناً من 12 أسطوانة بسعة 6 لترات والمعزز بشاحن توربو مزدوج، يزأر بقوة 630 حصان، و1000 نيوتن/متر من عزم الدوران المتوافرة عند معدلات دوران محرك تبلغ 2300 دورة بالدقيقة، على أن يتولى ناقل حركة أتوماتيكي مكون من سبع سرعات نقل القوة المحركة إلى العجلات الأربعة، ما يضمن لهذه السيارة الانطلاق من حالة الثبات وبلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 5.3 ثانية.

ووفقاً لمصادر مرسيدس، فأن هذه النسخة ستتوافر بسعر مبدئي يبلغ 364 ألفاً و943 دولاراً ثمناً للنسخة الواحدة، ما يعادل مليوناً و339 ألفاً و341 درهم إماراتي.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة