الإمارات اليوم

"أودي" تكشف عن طراز 2018 من سيارتها "إيه 7 سبورت باك"

:
  • جوني جبور - دبي

كشفت "أودي" رسمياً عن طراز العام 2018 من سيارتها "إيه 7 سبورت باك" الجديد كلياً، والتي جاءت أنيقة وعالية التقنية كما وعدت سابقاً الصانعة الألمانية، على أن تتوافر السيارة في الأسواق في فبراير من العام المقبل وذلك بدءاً من السوق الألماني.

واستوحي خبراء "أودي" الخطوط الرئيسة لسيارتهم الجديدة من النسخة الاختبارية "برولوج"، وذلك من خلال شبكة أمامية عريضة تحمل بصمة "أودي الوراثية"، وإنما مع مصابيح أمامية أنيقة وفتحات تهوية رياضية، بجانب تصميم فريد من نوعه يستمر في غطاء محركها المنحوت بدقة وخطوط واجهتها الجانبية، وسقف عائم، وصولا إلى خلفية تم إعادة تصميمها بالكامل تزخر بمصابيح تمتد على عرض السيارة بشريط "LED".

كما حافظت "أودي" في سيارتها الجديدة على التصميم المبتكر للجناح الخلفي المدمج الذي ينفتح أوتوماتيكياً بسرعة 120 كيلومتراً في الساعة.

من الداخل تتألق "إيه 7 سبورت باك" بالكثير من التقنية، إذ تأتي السيارة بشاشتين لمسيتين أحداهما بقياس 10.1 إنشاً في الكونسول الوسطي، والأخرى قياس 8.6 ، كما أن هناك خيارات متعددة مثل داخلية أودي الافتراضية التي يتم عرضها على شاشة رأسية بقياس 12.3 إنشاً، وصولاً لنظام صوت محيطي، وجلد فالكونا الفاخر للمقاعد والحشوات الداخلية، وانتهاءً بإضاءة محيطة للمقصورة، وتقنية التحكم الصوتي بأوامر السيارة.

تقنياً، تمتلك "إيه 7 سبورت باك" الجديدة مجموعة واسعة من أنظمة القيادة الذاتية المساعدة، ويتضمن ذلك الذكاء الاصطناعي لأودي، الذي يستند إلى كاميرات وأجهزة استشعار لما حول السيارة، التي تضمن منح السيارة خاصية ركن نفسها بصورة ذاتية، وكذلك قيادة نفسها ذاتياً على الطرق العامة في بعض الحالات، مع إمكانية إزالة السائق يديه عن المقود كلياً أثناء ذلك.

وستتوافر "إيه 7 سبورت باك" بمحرك توربو سداسي الأسطوانات بسعة الثلاثة لترات القادر على انتاج قوة 340 حصاناً، و500 نيوتن/متر من عزم الدوران، والمتصل بناقل حركة "‘س ترونيك" سباعي السرعات يتولى نقل القوة المحركة إلى نظام كواترو للدفع الرباعي الشهير، الذي يتيح للمركبة الانطلاق من حالة الثبات وحتى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.3 ثانية.

كما حصلت السيارة على خيارات أخرى من المحركات تراوحت بين 4 وستة أسطوانات وبين خياري وقودي الديزل والبنزين.

كما عمدت "أودي" على تزويد سيارتها الجديد بنظام تعليق تم تحديثه بالكامل يوفر مزيداً من راحة الركوب والانسيابية على الطرقات ومزيدًا من الدقة في التوجيه، كما يمكن للعملاء طلب نظام تعليق رياضي بهدف إضفاء مزيدٍ من متعة القيادة.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة