الإمارات اليوم

«رولز رويس هايبريون بينينفارينا» في دبي بسعر 8.8 ملايين درهم

:
  • جوني جبور ـــ دبي

كشف موقع «موتور 1» البريطاني، عن وصول طراز «رولز رويس هايبريون»، النسخة الوحيدة على مستوى العالم الذي صمّمته «شركة بينينفارينا الإيطالية»، إلى مدينة دبي.

وبُنيت هذه النسخة على مفهوم نسخة «سيلفر كلويد III» الأسطورية، مع تصميم مختلف للمصابيح، وبلمسات من الخشب المصقول خلف حيز غطاء المحرك الطويل، وعلى الغطاء المخصص لإخفاء السقف القماشي عند كشفه، بسعر يبدأ من 2.4 مليون دولار (8.8 ملايين درهم).

ويعود تاريخ هذه السيارة إلى عام 2008، حين قدمت خلال «مهرجان بيبل بيتش البريطاني»، بلمسات تحمل بصمة المصمم العالمي الإيطالي «باتيسيا بينينفارينا» الشهير عالمياً، والمؤسس لشركة تصميم السيارات «بينينفارينا»، وذلك قبل أربع سنوات من وفاته.

ويأتي التصميم الخارجي للسيارة بنسبة 100% من أعمال «بينينفارينا»، مع جسم مصنّع بالكامل من ألياف الكربون، وسقف قابل للكشف، إضافة إلى مقصورة فارهة ثنائية المقاعد، وصولاً إلى تصميم مصابيح مغاير تماماً، مع منح السيارة اسم «هايبريون»، وهو أحد أسماء آلهة الإغريق القديمة.

وتستند «هايبريون» إلى محرك «فانتوم» الشهير المكوّن من 12 أسطوانة بسعة 6.7 لترات، كفيل بإنتاج قوة 460 حصاناً، و720 نيوتن/‏‏متر من العزم، اللذين يمنحانها القدرة على بلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة انطلاقاً من الثبات في غضون 5.6 ثوانٍ.

 

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة