الإمارات اليوم

«أودي» تطلق «TT RS» بقوة 400 حصان

:
  • جوني جبور - دبي

كشفت «شركة أودي الألمانية» أخيراً، عن النسخة «TT RS» التي تعد السيارة الأقوى على الإطلاق في تاريخ طرازها «TT»، والتي جاءت مع محرك ببصمة صوتية خاصة ينتج قوة 400 حصان.

وحصلت السيارة على ملامح أمامية تعكس بنيتها العدائية، تبرز من خلال مداخل هواء كبيرة الحجم وجناح اتزان منخفض، إضافة إلى تزويدها بجناح خلفي ثابت، يقدم فضلاً عن المكونات الأخرى، صورة مجتمعة حول القوة الكامنة تحت جسمها الانسيابي.

وتنبض «TT RS» بالجيل الأحدث من محركات الأسطوانات الخمسة بسعة 2.5 لتر «TFSI»، بعد أن طورته «أودي» بالاعتماد على معايير البناء الخفيفة الوزن، والاحتكاك الداخلي المنخفض، اللذين يضمنان تحقيق مزيد من القوة، لتأتي النتيجة باكتساب المحرك الجديد زيادة في الأداء بنسبة 17% مقارنة بالمحرك السابق، وتقدر بنحو 60 حصاناً إضافية، والتي ضمنت للطراز الجديد الحصول على سمة المحرك الأقوى في تاريخ «TT» مع قوة 400 حصان، وعزم دوران أقصى يبلغ 480 نيوتن/‏‏متر، عند وصول دورات المحرك بين 1700 و5850 دورة في الدقيقة.

ومن شأن ذلك أن يضمن قوة سحب مصحوبة بهدير محرك، إضافة إلى منح هذه الـ«كوبيه» القدرة على بلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة انطلاقاً من حالة الثبات في غضون 3.7 ثوان.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة