الإمارات اليوم

بالصور.. "لامبورغيني" تقدم النسخة المكشوفة من سيارتها "أفينتادور إس"

:
  • جوني جبور- دبي

أعلنت شركة "لامبورغيني" عن تفاصيل النسخة القابلة للكشف من سيارتها السوبر رياضية "أفينتادور إس" تحت مسمى "أفينتادور إس رودستر".

وتتطابق الـ " أفينتادور إس" الرودستر مع شقيقتها الكوبيه، على صعيد الخطوط التصميمة، مع اختلاف بسيط، يكمن في حصول السيارة على نافذة خلفية تتموضع خلف مقعدي السائق والمرافق، ترتفع إلكترونياً عند نزع السقف الصلب المصنع من ألياف الكربون السوداء والذي يصل وزنه إلى ستة كيلوغرامات، كما يمكن للسائق تخزين السقف عن إزالته في الصندوق الأمامي بسهولة.

داخلياً، قدمت "لامبورغيني" 5 تكوينات داخلية من جلود "إلكانتارا" الفاخرة، في تركيبات أحادية أو ثنائية اللون، كما اتاحت "لامبورغيني" لشريحة عملائها إمكانية وضع لمساتهم على المكونات من خلال برنامج " Lamborghini’s Ad Personam " الذي يقدم تركيبات ألوان لا حدود لها.

وعلى الرغم من إكتساب "أفينتادور إس رودستر" لـ 50 كلغ إضافية كضريبة لنزع السقف، إلا أن وزنها البالغ 1625 كيلوغرام، لم يقف عائقاً أمام قدرة محركها الوسطي الخلفي المكون من 12 أسطوانة بسعة 6.5 لتراً ذي قوة 740 حصاناً، و690 نيوتن/متر مع عزم الدوران، على دفع السيارة لبلوغ سرعة 100 كيلومتر انطلاقاً من حالة الثبات في غضون 3 ثانية فقط، مع قدرة هذه السيارة المكشوفة على بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 350 كيلومتر في الساعة.

واعتمدت "لامبورغيني" في سيارتها الرودستر، على تعزيز نظام التوجيه الرباعي، بالإضافة إلى إخضاع نظام التحكم بالثبات إلى إعادة برمجة بصورة تتلائم مع مفهوم السيارة القابلة للكشف.

ووفقاً للشركة الإيطالية، فإن سعر "أفينتادور إس رودستر" 2018، سيبدأ في الأسواق الأوربية من 377 ألف دولار (1.38 مليون درهم)، على أن يكون السعر المبدئي لها في سوق الولايات المتحدة الأمريكية 460 ألف دولار (1.69 مليون درهم)، إلا أن سعرها في الأسواق الصينية سيقفز إلى 7 ملايين و478 ألفاً و513 يوان ما يعادل المليون يورو (4.4 مليون درهم).

ويتوجب على عملاء "لامبورغيني" الانتظار حتى شهر فبراير المقبل حتى يتم طرح "أفينتادور إس رودستر" في الأسواق.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة