مع ريادة على صعيدي الأنظمة والتقنيات الحديثة

«812 سوبر فاست» تتربع على عرش أقوى وأسرع سيارات «فيراري»

استهلت «شركة فيراري الإيطالية» ذكرى تأسيسها الـ70، مع الطرح الأول في السوق العالمية، لأقوى سياراتها على الإطلاق، الطراز «812 سوبر فاست»، الذي تم الإعلان عنه، أول من أمس، خلال مشاركة الشركة في فعاليات النسخة 87 من «معرض جنيف الدولي للسيارات»، المقام حتى 19 مارس الجاري.

وينتمي طراز «812 سوبر فاست» إلى عائلة «بيرلينيتا» الشهيرة، التي امتازت على مدار تاريخ الصانع الإيطالي بمحركاتها المكونة من 12 أسطوانة، مع ملاحظة أن «فيراري» هي الشركة الوحيدة في صناعة السيارات التي لم تنقطع عن إنتاج طرز رياضية بمحرك يتكون من 12 أسطوانة طوال فترة 70 عاماً.

وتبرز قدرات المحرك الجديد الذي ينتمي إلى محركات «الوضعية الأمامية الوسطية»، في منح «812 سوبر فاست» أداءً أقصى عند معدلات منخفضة نسبياً من دوران المحرك، إذ تحصل السيارة على ما نسبته 80% من العزم الأقصى البالغ 718 نيوتن/‏‏متر، ابتداءً من سرعة دوران محرك تبلغ 3500 دورة في الدقيقة، ما يحسّن بذلك القدرة والتسارع حتى عند سرعات الدوران المنخفضة.

كما يعد الطراز امتداداً للطراز «إف 12 بيرلينيتا»، لكن مع منحه هوية مستقلة، ليس على صعيد مكونات الهيكل الخارجي فحسب، بل من حيث ريادته على صعيدي الأنظمة والتقنيات الحديثة التي يتم الكشف عنها للمرة الأولى، والمشتقة من خبرات الشركة في عالم السباقات، ولعل من أبرزها سباقات «فورمولا 1».

johni_jabbour@yahoo.com

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر