بالصور.. "بنتلي كونتيننتال جي تي 3 ـ أر" تصل اسواق الشرق الاوسط

صورة

سجلت أسواق الشرق الأوسط أخيراً، وصول الطراز "كونتيننتال جي تي 3 أر"، السيارة الاسرع وذات الاداء الاقوى بتاريخ العلامة التجارية "بنتلي"، والمستوحاة من سيارة السباقات "كونتيننتال جي تي 3".

وتندرج "كونتيننتال جي تي 3 أر" ضمن فئة الاصدارة المحدودة مع وجود 300 نسخة منها حول العالم، من بينها 43 مخصصة لمنطقة الشرق الأوسط.

تجمع "جي تي 3– آر" بين مزايا القيادة المتطلبة لحلبات السباقات، والموثوقية التي تتطلبها سيارة الطرقات العادية، وباستطاعة عملاء الصانع البريطاني الاستمتاع بعودة أيقونة "بنتلي" إلى جذورها العريقة في عالم السباقات، وذلك من خلال ما تتضمنه السيارة من نسخة معدلة من محركات الاسطوانات الثمانية المعززة بشاحن توربيني توأمي بسعة 4 لترات، القادر على انتاج قوة 572 حصاناً، وعزماً أقصى يبلغ 700 نيوتن- متر.

وأسهمت تكنولوجيا عالم السباقات، في تحقيق خفض إجمالي على وزن السيارة بنحو 100 كلغ، وتمتعها بنسب تعشيق اقصر لناقل الحركة، ما يجعل منها السيارة الاكثر تسارعاً في تاريخ الشركة البريطانية،  من خلال قدرتها على بلوغ سرعة 100 كلم- سا انطلاقاً من الثبات في غضون 3.6 ثانية.

وتمتاز السيارة من الخارج، بمكونات الديناميكية الهوائية، المصنعة من ألياف الكربون الخفيفة الوزن والعالية الصلابة، عبر مصد أمامي عريض، وشفرة سفلية، وفتحات جانبية كبيرة الحجم، إلى جانب جناح خلفي جديد مثبت على غطاء الصندوق الخلفي.

وعلى صعيد المقصورة، تتميز "جي تي 3– آر" بأنماط تصميم تواكب قدراتها الديناميكية، تبدأ مع مقاعد رياضية مكسوة بجلد بيلوغا الفاخر، ذات دعم جانبي إضافي ومساند اعمق وطبقات من الرغوة، تسهم في تحقيق ثبات اعلى لجسم السائق.

تويتر