«سالين» الأميركية تعدّل «فورد موستانغ»

التعديل زاد قوّة السيارة ومعدلات أدائها وأضفى مزيداً من الفخامة على مظهرها. من المصدر

وضعت شركة «سالين» الأميركية بصمتها على أيقونتها «فورد موستانغ»، لزيادة قوتها ومعدلات أدائها، ولإضفاء مزيد من الفخامة على مظهرها.

وأوضحت الشركة المتخصصة في تعديل السيارات أن نسختها المعدلة تحمل اسم «موستانغ إس 302 بلاك لايبيل»، وينبض بداخلها محرك مكون من ثماني أسطوانات على شكل حرف «V» بسعة خمسة لترات مدعم بـ«كومبريسور»، فضلاً عن محرك بقوة 730 حصاناً يدور بعزم أقصى يبلغ 813 نيوتن/متر، كفيلين بدفعها إلى الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 3.2 ثوانٍ، وصولاً إلى سرعة قصوى تزيد على 300 كيلومتر/ساعة.

وتضمنت قائمة التعديلات، التي أدخلتها «سالين» على «فورد موستانغ»، مصداً خلفياً كبير الحجم، و«شفرة» أسفل المصد الأمامي تتولى مهام توزيع الهواء المنساب، وتعزز عوامل الإيروديناميكية الهوائية، بصورة تتناسب مع سرعة السيارة الفائقة، كما تمت إضافة كسوات للعتبات الجانبية، و«ناشر هواء» أسفل المصد الخلفي، مصنوع من ألواح «فايبر كربون»، يكسب السيارة مزيداً من الحلول الـ«إيروديناميكية»، فضلاً عن عجلات كبيرة من قياس 20 بوصة.

كما تم تجهيز نظام التعليق بنوابض و«ماصّات» صدمات جديدة كلياً، واستبدلت العديد من مكونات الهيكل بأخرى مصنعة من ألياف الكربون، ما انعكس إيجاباً على تحقيق خفض ملحوظ على الوزن الإجمالي للسيارة.

ووفقاً لـ«سالين»، فإنه سيتم طرح «موستانغ إس 302 بلاك لايبيل» بسعر يبدأ من 73 ألفاً و214 دولاراً (نحو 269 ألف درهم).

تويتر