صُممت على قاعدة «جاز» واستمدت منها نظام المقاعد المتغير

«هوندا» تعتزم طرح «إتش آر ـ في» صيف 2015

«إتش آر ـ في» 2015 تتوافر بخيارين من المحركات. من المصدر

تعتزم شركة «هوندا» اليابانية الكشف عن الجيل الجديد من سيارتها «إتش آر ـ في» لفئة «كروس أوفر»، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات «معرض جنيف الدولي للسيارات» الذي سينطلق في الخامس من مارس المقبل، ويستمر حتى الـ15 من الشهر ذاته.

ويتوقع أن تطرح «هوندا» سيارتها «إتش آر ــ في» في الأسواق العالمية صيف العام الجاري، إلا أنها لم تفصح عن لائحة الأسعار.

وتعتمد السيارة في بنائها على منصة شقيقتها الصغرى «جاز»، التي استمدت منها كذلك نظام المقاعد المتغير، إذ يمكن طي المقاعد الخلفية، وخفضها، لإنشاء أرضية تحميل صلبة ومستوية، وذلك بفضل تركيب خزان الوقود تحت حيز المقاعد الأمامية، ما يمنحها القدرة على زيادة سعة تخزين الحمولة من 453 لتراً إلى 1000 لتر. وتتوافر السيارة المنتمية لفئة «المتعددة الاستخدامات الرياضية»، بخيارين من المحركات يتكون الأول من أربع أسطوانات بسعة حجمية تصل إلى 1.5 لتر، ويعمل بوقود البنزين، فيما يستطيع توليد قوة 130 حصاناً، لتتضافر جهوده مع خيارين من نواقل الحركة سداسية السرعات: يدوي وأوتوماتيكي.

وجاء المحرك الثاني مكوناً من أربع أسطوانات أيضاً، ولكن بسعة حجمية تصل إلى 1.6 لتر، ويعمل بوقود الديزل، ويتصل فقط مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات، ما يجعله يكتفي بإنتاج قوة 120 حصاناً.

وعلى صعيد التجهيزات التقنية، تتوسط لوحة أجهزة القياس والبيان، شاشة لمسية لنظامي المعلومات والترفيه المتصلين بالإنترنت، كما تزخر المركبة بباقة من أنظمة السلامة والأمان القياسية، ومن أبرزها وسائد هوائية أمامية وجانبية، وتلك المخصصة للرأس، كما زودت بنظام مساعد الكبح الاضطراري للمدن.

ويشتمل خط التجهيزات الفاخر على تجهيزات إضافية مثل «نظام الحفاظ على حارة السير»، و«نظام التحذير من التصادم»، و«نظام التعرف على الإشارات المرورية»، و«نظام التحكم الأوتوماتيكي في الضوء العالي».

تويتر