«بي إم دبليو» تعتزم الكشف عن طراز من الفئة الأولى بباقة محركات جديدة

طراز «116 دي» من «بي إم دبليو» أكثر طرز الشركة اقتصاداً في الوقود. من المصدر

تعتزم شركة «بي إم دبليو» الألمانية، كشف النقاب عن طراز جديد من الفئة الأولى، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات «معرض جنيف الدولي للسيارات» مطلع مارس المقبل.

وأفادت الشركة بأن أهم التعديلات التي طرأت على الطراز الجديد من فئتها الأولى، يتمثل في باقة المحركات الجديدة، منها محرك ثلاثي الأسطوانات يعتمد عليه الطراز الأساسي، إضافة إلى بعض الرتوش التصميمية وزيادة في التجهيزات الإضافية، ونظام معلومات جديد.

وتتباهى «بي إم دبليو» بطرازها «116 دي»، باعتباره أكثر طرز الشركة اقتصاداً للوقود، إذ يعتمد على محرك ديزل ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر، وبقوة 116 حصاناً، مع معدلات استهلاك وقود تقف عند 3.4 لترات لكل 100 كيلومتر، ما يعادل 89 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون.

وفضلاً عن هذا المحرك، يوفر الصانع الألماني محركات ديزل تغطي نطاقاً يمتد من 150 حتى 224 حصاناً، إضافة إلى ستة محركات تعمل بوقود البنزين، تبدأ مع محركها الثلاثي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر بقوة 109 أحصنة، وانتهاءً بالمحرك الكبير المكون من ست أسطوانات بسعة ثلاث لترات قادر على إنتاج قوة 326 حصاناً.

وتطل السيارة بملامح جديدة، منها مصابيح أمامية وخلفية، وحزمة من التجهيزات الاختيارية، من ضمنها كشافات تعمل بتقنية الـ«ديودات» المضيئة «إل إي دي»، ونظام الاستغاثة الأوتوماتيكي.

تويتر