تعديلات طالت التصميمين الداخلي والخارجي ونطاق المحركات

«بي إم دبليو» الشرق الأوسط تطرح الجيل الثالث من «إكس 3»

الجيل الثالث يتوافر بمحركين يعملان بتكنولوجيا الـ«توربو» الثنائي. من المصدر

كشفت شركة «بي إم دبليو» الشرق الأوسط، أخيراً، عن الجيل الثالث من سيارتها «إكس 3» لفئة النشاطات الرياضية المتوسطة الحجم، والتي أدخلت عليها جملة من التعديلات الجذرية، التي طالت تصميميها الخارجي والداخلي، ونطاق القوة المحركة فيها.

وتشتمل أبرز التحديثات التي أدخلتها الشركة الألمانية على «إكس 3»، على الشبك الأمامي الذي جاء بحلة جديدة كلياً، ومصابيح أمامية ثنائية معدلة، ومصدّين أمامي وخلفي، ما يمنح السيارة مظهراً أكثر ديناميكية وقوة، مع إمكانية الاختيار بين أربعة ألوان طلاء خارجي، وخمسة تصاميم مختلفة للعجلات المصنعة من السبائك الخفيفة الوزن العالية الصلابة.

وتمتاز «إكس 3» برحابة مقصورتها الداخلية، التي تعد الأكبر ضمن فئتها، فضلاً عن السعة التخزينية لصندوق الأمتعة، الذي بات يسع ما بين 550 و1600 لتر.

وتنعكس أناقة المقصورة من خلال لمسات الـ«كروم» الناعمة، ولوحة التجهيزات المركزية، مع نظام تكييف هواء أوتوماتيكي، وألواح خشبية مطعمة بالـ«كروم» اللؤلؤي، كما يشتمل التصميم الداخلي الجديد على تطعيمات ومواد عالية النوعية، مع مستوى لافت من الرحابة والمقاعد المريحة لخمسة ركاب بالغين.

وتضمّ «إكس 3» الجيل الثالث خيارين إضافيين لإضفاء مزايا منفردة عبر فئتي «إكس لاين» و«إم سبورت»، إذ تشتمل الأولى على لمسات من الألمنيوم غير اللامع في مصد الكدمات، وكسوة جانبية من الألمنيوم في فتحات الهواء، فيما تشتمل الثانية على «رزمة إم» للديناميكية الهوائية، وتطعيمات «بي إم دبليو إندفيدجيول هاي كلاس شادو لاين»، المعززة لحضورها الرياضي على الطريق، مع إتاحة الاختيار للمتعاملين بين ثلاثة خيارات من العجلات المصنعة من السبائك الخفيفة الوزن العالية الصلابة، تراوح قياساتها بين 18 و20 بوصة.

ويتوافر الجيل الثالث بمحركين يعملان بتكنولوجيا الـ«توربو» الثنائي، قادرين على تقديم قدرات أكبر مع معدلات استهلاك وقود أقل، مقارنة بسيارة الجيل الثاني، إذ تأتي «إكس درايف 28 آي» مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، قادر على إنتاج قوة 245 حصاناً، فيما تأتي «إكس درايف 35 آي» بمحرك أقوى قادر على إنتاج قوة 306 أحصنة، كفيلة بدفع المركبة للانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 6.5 ثوانٍ.

تويتر