الإمارات اليوم

عدد المشاركين:0

تقنية الدفع بالتحكم الذاتي لــ"نيسان" تفوز بجائزة "سياتك "الكبرى

التاريخ::
المصدر: دبي- الامارات اليوم
  • سيارة "ليف" الكهربائية من نيسان بتقنية الدفع بالتحكم الذاتي. من المصدر

فازت تقنية الدفع بالتحكم الذاتي التي طورتها شركة "نيسان"  بالجائزة الكبرى ضمن جوائز "سياتك" الإبداعية، وهي الجائزة الأهم  من بين الجوائز التي تُمنح للتقنيات الإبداعية.

وقالت لجنة التحكيم المؤلفة من صحفيين ومتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والالكترونيات الإستهلاكية أن " تقنية الدفع ذاتي التحكم من نيسان ستحقق فائدة عظيمة للمجتمع في المستقبل من خلال تقليل الحوادث المرورية وضحايا تلك الحوادث وتفادي الاختناقات المرورية والمساهمة في تقليل الآثار الضارة بالبيئة عبر تحسين الاقتصادية في استهلاك الوقود".

وكانت نيسان كشفت عن التطور اللافت في تقنيتها خلال شهر أغسطس الماضي عندما أعلنت استعدادها لإنتاج طرازات متعددة وعلى نطاق تجاري من مركبات الدفع ذاتي التحكم بحلول عام 2020. وسوف يستخدم النظام في مجموعة الطرازات خلال جيلين من عمر المركبات.

الجدير بالذكر أن تقنية الدفع ذاتي التحكم امتداد لـ "درع السلامة" من نيسان، تقوم بمراقبة المنطقة حول السيارة بـ 360 درجة للحماية من أية أخطار وتعطي تحذيرات للسائق وتنفذ المهام لو كان ذلك ضرورياً. وتعتمد هذه التقنية على الفلسفة القائلة بأن كل المستلزمات يجب أن تكون متوفرة في المركبة بدلاُ من الإعتماد على بيانات خارجية مفصّلة.

 

عدد المشاركين:0
comments powered by Disqus
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة