الإمارات اليوم

«دو»: الكابل البحري الخامس يعزز الطاقة الاستيعابية

:
  • دبي ــ الإمارات اليوم

أعلنت لجنة الائتلاف، المسؤولة عن تطوير مشروع الكابل البحري الخامس لدول جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وغرب أوروبا، أخيراً، عن اكتمال البنية التحتية للمشروع الذي يمتد لمسافة تصل إلى 20 ألف كيلومتر، والذي تم تطويره من قبل ائتلاف ضم شركات من 16 بلداً، وفق الجدول الزمني المحدد له.

وكانت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) أحد المساهمين الرئيسين في المشروع، الذي ينسجم بشكل كامل مع «رؤية الإمارات 2021»، والأجندة الوطنية الهادفة إلى تعزيز استدامة البيئة والبنية التحتية في مختلف القطاعات.

وأكدت الشركة أنها حرصت على القيام بدور فعال وأساسي في الاستثمار وتطوير هذا المشروع المميز، موضحة أنها تهدف إلى تعزيز طاقتها الاستيعابية من الحلول والخدمات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تماشياً مع الطلب المتنامي محلياً وإقليمياً.

وأضافت «دو» أنه نتيجة للنمو الذي يشهده الطلب على بيانات الهاتف المحمول، والاستخدام المتزايد للإنترنت في دولة الإمارات، فإن وجود بنية تحتية تكنولوجية متطورة ذات طاقة استيعابية أعلى، يشكل ضرورة ملحة للجميع.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في «دو»، فريد فريدوني: «بوصفنا المزود الرئيس لخدمات المدينة الذكية في دولة الإمارات، فإن (دو) تحرص على تسخير الإمكانات كافة، والاستفادة من جميع الفرص المتاحة، التي يمكنها أن تسهم في تطوير البنية التحتية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات».

 

مواد ذات علاقة