«ديل» تطرح جدران حماية تعمل بتقنية تحديد الوصول المتعدّد لحجب الملفات المشبوهة

نائب رئيس إدارة المنتجات والتسويق لدى وحدة منتجات SonicWALL في «ديل»: باتريك سويني.

أعلنت شركة «ديل» Dell، أمس، بدء توفير برامج SonicOS 6.2.6 الخاصة بجدران الحماية لتصبح حلول SonicWALL Capture الأولى على مستوى هذه الصناعة التي تعمل وفق تقنية تحديد الوصول متعددة المحركات، التي من شأنها تمكين المتعاملين من حجب الملفات المشبوهة حتى يحكم عليها المستخدم.

وذكرت الشركة في بيان، أنه إضافة إلى ذلك، يتميز الإصدار SonicOS 6.2.6 بخدمة ترشيح المحتوى المحسنة، التي توفر للمؤسسات القدرة على فرض سياسات الحماية والإنتاج بسهولة، وذلك بهدف التحكم في آلية الوصول إلى محتوى الإنترنت غير الملائم أو غير المنتج.

وأشارت إلى أن الإصدار الجديد يعمل مع SonicWALL Capture على حماية المتعاملين من التهديدات الأكثر تطوراً في وقتنا الراهن، بما فيها هجمات اليوم المحدد (أو ما يعرف باليوم الصفر)، وذلك بفضل طرحه للاستخدام مع سلاسل جدران الحماية SonicWALL TZ، وSonicWALL NSA، وSuperMassive 9000.

• مصممو الشيفرات الخبيثة طوروا تقنيات تسمح للبرمجيات بالكشف عن وجود آليات تحديد الوصول الحالية.

وأفادت «ديل»، بأن مصممي الشيفرات الخبيثة طوروا تقنيات تسمح للبرمجيات الخبيثة بالكشف عن وجود آليات تحديد الوصول الحالية، واستخدام هذه المعلومات للتمويه ولتجنب اكتشافهم، مبينة أنه لمكافحة هذه التقنيات، تستخدم جدران الحماية SonicWALL Capture ثلاثة محركات متباينة التقنية، وقائمة على السحابة، تعمل على رصد آليات تحديد الوصول من أجل تحليل التهديدات، ما يجعل التسلل أو الاختراق مستحيلاً تقريباً.

ولفتت إلى أن SonicWALL Capture يتحلى بالقدرة على قبول أوسع نطاق من الأحجام والأنواع، وبالإمكان تكوينه بهدف حجب الملفات المشبوهة من الدخول إلى النظام، حتى يصدر حكم المستخدم.

وقال مدير المعلوماتية لدى شركة «كرديت سيرفيزيس»، آنخيل توريس، إن «خدمة SonicWALL Capture الجديدة تعتبر من الإضافات الرئيسة والمهمة على حزمة الأدوات الأمنية، التي تساعد الشركات على التصدي للتحديات الجديدة التي تواجهها يومياً»، مشيراً إلى أن «هذه الخدمة الجديدة، تمكن الشركة من النجاح في منع الملفات الخبيثة من الدخول إلى نظامها، وبالتالي يساعدها في الاحتفاظ بقاعدة متعامليها».

من جهته، قال المسؤول لدى مؤسسة «سانتا» في «سنيور ليفينغ»، زاكاري إيه رادك: «عملنا على تقييم بعض حلول الحماية الأخرى المتخصصة في آليات تحديد الوصول، لكن جدران الحماية SonicWALL Capture كانت الأسهل في عملية التنفيذ، والأكثر اقتصاديةً من حيث الحصول على الترخيص والإدارة»، مضيفاً: «لأن جدران الحماية SonicWALL Capture طرحت في الأسواق كترقية لجدار الحماية الأصلي الذي نملكه، ولم يتطلب الأمر منا سوى تحديث البرامج الثابتة، فإن عمليات النشر والتجريب التي أجريناها ضمن بيئة الإنتاج كانت سهلة». بدوره، قال نائب رئيس إدارة المنتجات والتسويق لدى وحدة منتجات SonicWALL في «ديل»، باتريك سويني، إن «شهادات متعاملينا القوية تعد أكبر دليل على أن حلول Capture الخاصة بآلية تحديد الوصول هي أفضل وسيلة لتأمين الحماية الفعالة ضد أحدث التهديدات، بما فيها هجمات اليوم المحدد (اليوم الصفر)».

وأضاف أن «تصريحاتهم حول القيمة المحققة تعكس الهدف الرئيس لهذا التصميم، الذي يرمي إلى توفير تقنية تحليل لا تستطيع الشيفرات الخبيثة اكتشافها والتهرب منها».

وأوضح سويني أن «المهاجمين يطورون أكثر من 60 مليون برمجية من البرمجيات الخبيثة المتميزة والفريدة من نوعها كل عام».

تويتر