«ديل» تعمل على ردم الفجوة بين التقنيات الحديثة والتقليدية عبر الحلول البرمجية والحوسبة الفائقة

دريس اللقماني

أعلنت شركة «ديل» Dell، أمس، عن مضيها في مواكبة زخم أعمالها في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا عموماً، وفي الإمارات خصوصاً، عبر تزويد متعامليها في أرجاء المنطقة بتقنية مبنية على الحلول البرمجية والحوسبة الفائقة لتعزيز مكانتهم وتنافسيتهم نحو المستقبل، مؤكدة أنها تعمل على ردم الفجوة بين التقنيات الحديثة والتقليدية.

وأوضحت «ديل»، في بيان، أنها تهدف من خلال دمج تقنيات مراكز البيانات الناشئة والمعرَّفة بالحلول البرمجية من جهة، وتصاميم تجهيزات البنية التحتية من جهة ثانية، إلى إتاحة منهجية ذات جاهزية مستقبلية تساعد متعامليها في مواكبة أعباء العمل، وفي تحقيق جاهزية التقنية الافتراضية، فضلاً عن جاهزية البيانات الضخمة وجاهزية الحوسبة السحابية على السواء.

وذكرت أن مجموعة «تيكوم»، التي تدير مجمع أعمال يسهم بدور أساسي في تطوير اقتصاد دبي، تعاونت مع فريق الحماية الأمنية للعملاء في «ديل» لتصميم بنية تحتية أمنية تعدّ الأكثر تطورا في المنطقة، مشيرة إلى أن «تيكوم» طبقت استراتيجية أمنية شاملة يعتمد عليها مستخدموها، وهي تتيح للمستخدمين القيام بالأشياء الصحيحة في ما يتعلق بالحماية الأمنية، كما أنها تعترض طريق التهديدات الأمنية دون أن تعيق عمل الأشخاص أو التطورات المستقبلية. وأفادت «ديل» بأنها زوّدت شرطة الشارقة بالحلول البرمجية والأجهزة المصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتها، كما عملت معها لنشر كاميرات مراقبة مباشرة للسيارات والدراجات النارية التي تتحرك في الطرقات. وقال المدير العام لشركة Dell لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، دريس اللقماني، إن «الشركة تعتقد أن إتاحة استراتيجية موحَّدة للارتقاء بالبنية التحتية ومواكبة أعباء الأعمال وتوفير الخبرات اللازمة، تحقق الهدف المنشود على امتداد أعمال الشركات»، لافتاً إلى أن «الشركة استطاعت، من خلال علاقتنا الوثيقة بعملائها في أرجاء المنطقة، أن تثبت كفاءة هذه الاستراتيجية، وتتطلع إلى نشرها بشكل موسع في أرجاء المنطقة».

وأضاف أن «(ديل) تمتلك منهجية على صعيد الجاهزية المستقبلية للتقنية المعلوماتية، ومما تتميز به أن بإمكان الشركات الاعتماد على (ديل) للارتقاء بتقنيتها المعلوماتية في أي مرحلة من مراحل نموها وعلى امتداد البنية التحتية للتقنية المعلوماتية».

من جهته، قال رئيس تقنية المعلومات لدى «دبي القابضة» ومجموعة «تيكوم»، محمد صباح الخلف: «إننا ملتزمون بدعم المساعي الرامية إلى تحويل دبي إلى مركز عالمي للأعمال، وجعلها أذكى مدينة في العالم، ولذلك فإننا نحتاج إلى شركاء استراتيجيين على المدى الطويل، بما يناسب متطلبات أعمالنا»، مشيراً إلى أن «المجموعة وجدت هذه الصفات في (ديل)».

واضاف أن «حلول (ديل) نجحت في تأمين شبكة المجموعة، ولذلك فإننا تتطلع إلى العمل معها مجدداً في (دبي القابضة) لاستكشاف مبادرات للتحول الاستراتيجي خلال السنوات الخمس المقبلة».

 

تويتر