«يوتيوب» تسعى إلى الحصول على حقوق بث أفلام ومسلسلات

خدمة «يوتيوب الأحمر» تسمح بمشاهدة الفيديو دون إعلانات. من المصدر

تسعى خدمة مشاركة الفيديو «يوتيوب»، التابعة لمجموعة «ألفابت»، للحصول على حقوق بث مسلسلات تلفزيونية وأفلام على خدمة الاشتراك الشهرية الخاصة بها، في سبيل تصعيد المنافسة مع شركات مثل «نتفلكس»، و«أمازون»، وفق ما أفادت صحيفة «وول ستريت جورنال» نقلاً عن مطلعين.

 

وأكدت الصحيفة أن «يوتيوب» حريصة على ضمان هذه الحقوق، فضلاً عن التركيز على مواد جديدة، مشيرة إلى أن «يوتيوب» تستخدم العلاقات القائمة لمتجر «غوغل بلاي» مع شركات الإنتاج الفني، وغيرها من أصحاب المحتوى المرئي المدفوع، للتفاوض بشأن صفقات البث.

ويُعتقد أن الخدمة المسماة «يوتيوب الأحمر» Youtube Red، يمكن أن تكون الناشر الحصري لبث هذا المحتوى، وبالإمكان كذلك إصدار عروض تلفزيونية وأفلام من خلال القنوات التقليدية، مثل دور السينما، وشبكات الكابل، وأقراص الفيديو الرقمية DVD.

وكانت «يوتيوب» أطلقت خدمة «يوتيوب الأحمر»، في أكتوبر الماضي، وهي تسمح للمستخدمين مقابل 10 دولارات أميركية شهرياً بمشاهدة الفيديو من جميع أنحاء الموقع دون إعلانات، مع إمكانية حفظ الفيديو لمشاهدته عند انقطاع الاتصال بالإنترنت، كما تتيح للمستخدمين مشاهدة الفيديو في الخلفية، وهي ميزة لا تتوافر على تطبيق «يوتيوب» الرئيس.

تويتر