«إنتل» تكشف عن نسخة محسّنة من حاسوب الجيب

النسخة الجديدة تعمل بمعالج من نوع «كور إم». من المصدر

كشفت شركة «إنتل»، على هامش فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية «آي إف إيه» IFA في العاصمة الألمانية، برلين، عن نسخة تعمل بمعالج من نوع «كور إم» Core M من حاسب الجيب المصغر التابع لها «كومبيوت ستيك» Compute Stich.

وكان الحاسوب المصغر يعمل بمعالج من نوع «إنتل آتوم» Intel Atom عند الإعلان عنه مطلع العام الجاري، غير أن «إنتل» لم تكشف عن السعر المقرر أو موعد إطلاق «كومبيوت ستيك» الجديد.

واستغلت الشركة الحدث أيضاً للإعلان عن الجيل السادس، الذي يحمل الاسم الرمزي «سكاي ليك» Skylake من معالجات «كور» Core التابعة لها.

وقال نائب رئيس «إنتل»، كريك سكوغين، إن الجيل الجديد هو «الأفضل على الإطلاق». وأوضحت «إنتل» أن معالجات «سكاي ليك» تمتاز بقدرتها على استهلاك أقل قدر من الطاقة، وذلك من 90 واط إلى 4.5 واط، وهو مقدار الطاقة نفسه الذي يستهلكه معالج Core M، الذي أصبح اسمه Core m. ويمتاز الجيل السادس من معالجات «إنتل» أيضاً بأنه يأتي مع شريحة رسوميات مدمجة داخله، الأمر الذي قالت «إنتل» في وقت سابق إنه سيُحسن استهلاك الطاقة عند فك ترميز الفيديو.

كما كشفت شركة «إنتل» عن الجيل الجديد من الكاميرات ثلاثية الأبعاد «ريل سينس» RealSense. ولما كانت هذه الكاميرات لا تدعم إلا الحاسبات الشخصية، أكد سكوغين أن نسخة من كاميرا «ريل سينس» التي تحمل رقم الطراز R200 تدعم العمل مع الحواسيب اللوحية. وتعتزم «إنتل» إطلاق تطبيقات تسمح للمستخدمين بقياس الأجسام باستخدام الكاميرا، وتسجيل صور دقيقة العمق، وحتى تشغيل ألعاب «الواقع المعزز»، في المستقبل القريب، حسب قول سكوغين.

تويتر