إطلاق الإصدار 4.2 من برمجية «ووردبريس» لإدارة المحتوى

الإصدار 4.2 يجلب مميزات تساعد المستخدمين على زيادة التواصل والمشاركة بشكل عالمي. أرشيفية

أطلق القائمون على منصة التدوين الشهيرة «ووردبريس» WordPress، الإصدار رقم 4.2 من برمجة إدارة المحتوى التابعة لها، وهو الإصدار الذي أُطلق عليه اسم «باول» Powell، تكريماً لعازف موسيقى الجاز على البيانو، بود باول.

وقال مطورو «ووردبريس» إن «الإصدار 4.2 يجلب مميزات تساعد المستخدمين على زيادة التواصل والمشاركة بشكلٍ عالمي».

وجلب التحديث الجديد طريقة أسهل لمشاركة المحتوى، إذ تم تطوير ميزة «دوّن عن هذا» Press This، وهي عبارة عن تطبيق «جافا سكربت» صغير يسمح للمستخدم بأن يُشارك محتويات معينّة على موقعه أثناء تصفحه الإنترنت.

وأصبح من السهل استخدم أداة Press This الموجودة داخل تبويب «الأدوات» Tools من أجل اقتباس النصوص والصور والفيديو من صفحات الـ«ويب»، إذ يمكن بعد ذلك تحرير وإضافة المزيد على المحتوى قبل نشره بسرعة على موقع المستخدم.

كما جلب التحديث دعماً أفضل للأحرف والرموز، ما يمكّن من نشر المحتوى بشكل مميز، أياً كانت اللغة التي يكتب بها صاحب الموقع، بما في ذلك الرموز الجديدة الخاصة باللغة الصينية الأصلية واليابانية والكورية، والرموز الموسيقية والرياضية، إضافة إلى الهيروغليفية.

وتم دعم «الرموز التعبيرية» Emoji التي طالما انتظرها عديدون، بحيث أصبح بالإمكان إضافة الرموز التعبيرية المميزة الموجودة في معظم تطبيقات الدردشة، مثل «واتس أب»، ليتم عرضها داخل «ووردبريس» من دون مشكلات.

وجلب التحديث الجديد أيضاً إمكانية تبديل القوالب في مكان التخصيص لمعاينتها بشكل جيد قبل تفعيلها بشكل نهائي على الموقع.

تويتر