«مايكروسوفت» تطلق نسخة تجريبية جديدة من «ويندوز 10» للحواسيب

النسخة الجديدة تعالج بعض المشكلات التي ظهرت في النسخة السابقة.

أعلنت شركة «مايكروسوفت» عن إطلاق نسخة تجريبية جديدة من نظام تشغيل «ويندوز 10» المخصص للحواسيب، والتي تتميز باحتوائها على متصفح الإنترنت الجديد للشركة، الذي تطوره تحت اسم «مشروع سبارتان» Project Spartan.

أكدت «مايكروسوفت»، عبر مدونة «ويندوز» الرسمية، أن النسخة الجديدة (10049)، ضمت إلى جانب متصفح «سبارتان» مجموعة صغيرة من التحسينات، إضافة إلى علاج لبعض المشكلات التي ظهرت في النسخة التجريبية السابقة (10041).

وكشفت الشركة أنها عالجت مشكلة كانت قد ظهرت في النسخة التجريبية السابقة تتسبب في تعطل تطبيق تصفح الصور على الحواسيب، إضافة إلى علاج مشكلة أخرى متعلقة بظهور النوافذ المفتوحة بالخطأ خلف شاشة البداية. وأضافت أنها حلت مشكلة ثالثة في نسخة (10041) كانت تتسبب في توقف الحاسوب عندما يفعل المستخدم قفل الجهاز يدوياً باستخدام الأمر (زر ويندوز + حرف L).

وأشارت «مايكروسوفت» إلى أن النسخة التجريبية الجديدة، لا تخلو من بعض المشكلات مثل عدم دعم تشغيل الآلات الافتراضية Virtual Machines، وظهور شاشة زرقاء بدلاً من سطح المكتب عند تسجيل الدخول، وفشل بعض مميزات برنامج Visual Studio 2015.

وأوضحت مميزات متصفح «سبارتان» الذي جاء مع النسخة التجريبية الجديدة، إذ سيأتي مدمجاً بمحرك جديد يضمن تصفحاً للمواقع الإلكترونية بشكل أسرع وأكثر أماناً، وبالمساعد الشخصي «كورتانا»، إلا أن استخدامه سيكون محدوداً للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط.

تويتر