«غوغل» تُعلن عن أدوات جديدة لتأمين حسابات المُستخدمين

الأدوات الجديدة تهدف إلى مُساعدة المُستخدم في تأمين حسابه. من المصدر

أطلقت شركة «غوغل» مجموعة من الأدوات الجديدة التي تهدف إلى مُساعدة المُستخدم في تأمين حسابه لدى «غوغل» بشكل أسهل من السابق.

وطالت التغييرات «لوحة الأجهزة والنشاطات» Devices and Activity Dashboard، إذ تم إعادة تصميمها بحيث تُعطي المُستخدم نظرة أوضح على الأجهزة المُتصلة بحسابه، التي يتصل المُستخدم بـ«غوغل» من خلالها، مع معلومات عن تاريخ آخر اتصال ما بين كل جهاز وحساب المُستخدم لدى «غوغل».

وتُساعد الإعدادات الجديدة المُستخدم على التحقق من الأجهزة المُتصلة بحسابه بحثاً عن أي نشاطات مشبوهة أو أجهزة غير مألوفة للمُستخدم، بحيث يستطيع فصلها عن حسابه من هذه اللوحة، وهي ميزة مُفيدة في حال سرقة أو ضياع أي من أجهزة المُستخدم كذلك.

كما أطلقت «غوغل» أداة تساعد المُستخدم من التحقق بسهولة من كل الإعدادات الأمنية لحسابه وفق عدد من الخطوات، مثل التأكد من بريده الإلكتروني الاحتياطي ورقم هاتفه المُستخدمين في استرجاع الحساب في حال حدوث مُشكلة، ومُشاهدة آخر النشاطات وصلاحيات التطبيقات المُرتبطة بحسابه.

يُشار إلى أن هذه الميزات فاعلة كذلك ضمن خدمات «غوغل» الموجهة للشركات Google for Work، بحيث تتيح لمُديري الأنظمة التحقق من الإعدادات الأمنية الخاصة بأجهزة الموظفين.

تويتر