«مايكروسوفت» تطلق لوحة مفاتيح موسيقية لـ «سيرفس»

لوحة المفاتيح تدعم العمل مع الجيل الثاني من أجهزة الشركة اللوحية. من المصدر

أزاحت شركة «مايكروسوفت» الأميركية الستار عن مجموعة من الأدوات المخصصة للموسيقيين ومقدمي الأغاني (DJ)، تدعم العمل مع الجيل الثاني من أجهزة الشركة اللوحية.

وكانت «مايكروسوفت» كشفت عن الجيل الثاني من أجهزة كمبيوتر «سيرفس» اللوحية، وذلك بالإعلان عن «سيرفس 2» الذي يعمل بنظام «ويندوز آر تي 8.1»، و«سيرفس برو 2» العامل بنظام «ويندوز 8.1».

وكشفت الشركة عن تطبيق لتنسيق وتعديل الموسيقى، إضافة إلى لوحة مفاتيح مزودة بأزرار للتحكم والتعديل في الأغاني، على غرار أجهزة تقديم الأغاني (DJ) التي يستخدمها مقدمو الأغاني المحترفين، بدلاً من الحروف والأرقام في لوحات المفاتيح التقليدية.

وأوضحت «مايكروسوفت» أنه فور توصيل المستخدم للوحة المفاتيح Music Cover بكمبيوتره اللوحي، فإنه سيتم تحميل التطبيق الذي يحوّل الكمبيوتر اللوحي إلى جهاز تقديم أغاني، إذ يحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة من النغمات والألحان والأصوات الموسيقية، إضافة إلى عدد من خيارات تعديل الموسيقى.

وأضافت الشركة، عبر موقع إلكتروني للتعريف بتلك الأدوات، أن لوحة المفاتيح Music Cover والتطبيق، يدعمان العمل مع الجيل الثاني من أجهزة «سيرفس» اللوحية، إضافة إلى جهاز الجيل الأول «سيرفس برو».

ولم توضح «مايكروسوفت» أي معلومات حول سعر لوحة المفاتيح الموسيقية أو خطط إطلاقها للمستخدمين العاديين، إلا أنها ستعمل على توفيرها مجموعة مختارة من الموسيقيين ومقدمي الأغاني، ترويجاً لمشروع أطلقته الشركة تحت اسم «ريمكس بروجيكت».

يذكر أن «ريمكس بروجيكت» هو مشروع من «مايكروسوفت» تهدف به إلى الترويج للجيل الجديد من أجهزة كمبيوتر «سيرفس»، إذ تتيح للمستخدمين من حول العالم فرصة الفوز بكمبيوتر «سيرفس 2» اللوحي ولوحة المفاتيح Music Cover، عبر الاشتراك بحساب «سيرفس» الرسمي على «تويتر» ومشاركة فيديو قصير عن تأثير الموسيقى في حياتهم باستخدام تطبيق «فاين» على الهاشتاغ RemixProject#.

 

تويتر