«لينوفو» تكشف عن أجهزة كمبيوتر محمولة بمعالجات «هازويل»

«لينوفو» زودت جميع الأجهزة بمعالجات من «إنتل». من المصدر

كشفت شركة «لينوفو» الصينية التي تُعد أكبر مُصَنِّع لأجهزة الكمبيوتر الشخصي في العالم، عن أجهزة كمبيوتر محمولة تنتمي إلى سلسلة ThinkPad للأجهزة المحمولة التي تنتجها الشركة، وذلك خلال «مُنتدى إنتل للمُطورين»، الذي تجري فعالياته في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

وأفادت الشركة بأنها دعمت هذه الأجهزة بمعالجات الجيل الرابع «هازويل»، التي تُنتجها شركة «إنتل» الأميركية.

ويحمل أحد الأجهزة الجديدة، الذي قالت «لينوفو» إنها تعتبره أقوى محطة عمل محمولة، اسم  ThinkPad W540، إذ تم تزويده بشاشة قياسها 15.5 بوصة، تدعم عرض الصورة بدقة 28801620x بكسل، وبمعالج شركة «إنتل» رُباعي النواة  Core i7، وبذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 غيغابايت، وبسعة تخزين داخلية قدرها (2) تيرابايت، كما تم تزويده ببطارية قادرة على العمل لمدة ست ساعات متواصلة.

وأعلنت «لينوفو» كذلك عن كمبيوترين محمولين مُخصصين للأعمال، وهما  ThinkPad T440p وThinkPad T540p، تم تزويدهما أيضاً بمعالج إنتل Core i7. وأشارت «لينوفو» إلى أن عمر البطارية في هذه الأجهزة يصل إلى 13.7 ساعة بالنسبة لـ T440p، و12.6 ساعة بالنسبة لـ T540p.

وكشفت الشركة عن الكمبيوتر المحمول ThinkPad L440 المُزود ببطارية يصل عمرها إلى 12 ساعة، وعن الكمبيوتر المحمول ThinkPad L540 والمُزود ببطارية يصل عمرها إلى 11 ساعة، وعن الكمبيوتر المحمول ThinkPad E440، وعن الكمبيوتر المحمول ThinkPad E540، على أن تُطرح للبيع في أكتوبر المُقبل.
 

تويتر