الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم

تعديل محتوى شاشة Galaxy Note 8

تتميز هواتف Galaxy Note 8 بملمح «المحتوى المعروض دوماً على شاشة الهاتف» Always On Display الذي يعني أن شاشة الهاتف كلها تظل مغلقة، بينما يعمل جزء منها فقط يشتمل على معلومات سريعة، مثل الوقت وتاريخ اليوم ونسبة شحن البطارية.

وبمقدورك تعديل المعلومات المعروضة عبر الملمح عبر سحب شريط التنبيهات للأسفل أولاً، ثم التوجه إلى «الإعدادات».

مرر للأسفل داخل شاشة «الإعدادات» حتى تصل إلى فئة «قفل الشاشة والتأمين» LOCK SCREEN AND SECURITY وانقر فوقها، ثم مرر مجدداً داخل النافذة الجديدة التي ظهرت أمامك حتى تصل إلى «خيار العرض الدائم» ALWAYS ON DISPLAY، وتأكد من أن المؤشر المجاور له في وضع «تشغيل».

ستظهر أمامك معلومات يمكن إظهارها على الشاشة بشكل دائم، منها التقويم، والساعة الرقمية، وهنا اختر ما تريدها منها للعرض بشكل دائم.

نشر التغريدات في أوقات لاحقة

تتيح الأداة المعروفة باسم tweetdeck إعداد التغريدات دفعة واحدة، ثم جدولة نشرها لبثها للمتابعين لاحقاً في الوقت الذي تحدده، وذلك عبر التوجه إلى موقع الأداة عبر الرابط التالي: https:/‏‏‏/‏‏‏tweetdeck.twitter.com/‏‏‏، ثم تسجيل الدخول.

توجه بعد ذلك إلى الجانب الأيسر من النافذة التي ظهرت أمامك حتى تصل إلى شريط قوائم التحكم في الحساب، ثم انقر فوق الأيقونة الأولى الخاصة بـ«التغريدات الجديدة» new tweet.

ابدأ بكتابة التغريدة التي ترغبها داخل حقل الكتابة الظاهر تحت صورة الملف الشخصي لحسابك، ثم توجه إلى أسفل النافذة، وانقر فوق خيار «جدولة التغريدة».

ستظهر أمامك نافذة صغيرة في الأسفل، وهنا اضبط الساعة والدقائق من المربعين الصغيرين الواردين في أعلى النافذة، ثم توجه إلى التقويم الموجود في الأسفل لتختار اليوم الذي ترغبه، ويمكنك أيضاً أن تنتقل إلى شهر آخر عبر النقر فوق السهم الظاهر أعلى التقويم.

التقاط صور الشاشة عبر  Pixel 2

 

تلعب لقطات الشاشة عبر أجهزة الهاتف دوراً مهماً لدى المستخدمين، إذ قد يستخدمها البعض في تقديم الشروح لخطوات تنفيذ المهام، والبعض الآخر لعرض بعض المشكلات ورسائل الخطأ التي تظهر عبر الهاتف، لذلك إذا كنت من مستخدمي هواتف Pixel 2، ولا تعرف كيفية التقاط صورة للشاشة لحداثتها، فعليك بداية التوجه إلى زر خفض الصوت في الهاتف volume down buttons وتجده في الجانب الأيمن من الشاشة.

انتقل بعد ذلك إلى زر «الطاقة» POWER، وتجده أعلى الجانب الأيمن أيضاً من الهاتف.

انقر فوق الزرين معاً في الوقت نفسه، وبعد أن تستمع إلى صوت التقاط صورة الشاشة، حرّر الزرّين.

وهنا يمكنك الاطلاع على الصورة الملتقطة من خلال سحب شريط التنبيهات للأسفل، وستجد أن بمقدورك وقتها أن تتشارك الصورة مع الآخرين عبر مواقع التواصل أو أن تعدلها. ويمكنك أيضاً الانتقال إلى تطبيق «صور غوغل» Google Photos لتصفح كل لقطات الشاشة.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟